• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

6 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري بين البلدين

وزير الاقتصاد يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين الإمارات وأستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، خلال لقائه بابلو كانج سفير أستراليا لدى الإمارات في مكتب معاليه بديوان عام الوزارة بدبي، أهمية العلاقات الاقتصادية، التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بأستراليا.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية الثنائية تشهد تطوراً كبيراً، مشيداً بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية، وجاء ذلك خلال استقباله.

وناقش الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والصناعية والسياحية والمشاريع الحيوية الكفيلة بتعزيز عجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين الصديقين.

وأشاد المنصوري بالتطور السياحي والاقتصادي في أستراليا، والذي مثل عاملاً أساسياً في جذب الاستثمارات الإماراتية، كما جعلها الوجهة المثالية للكثير من السياح.

ونوه معاليه بأن اقتصاد البلدين يتميز بالانفتاح والمرونة مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، ودعا للعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى كلتا الدولتين، لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما.

وأكد المنصوري حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون البناء مع جميع شركاء الدولة بما ينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاقتصاد وتمكين دولة الإمارات من تبوء المكانة، التي تليق بها على المستوى الدولي، وأضاف إن دولة الإمارات بما تمتلكه من بنية تحتية وتشريعات وقوانين، تمثل بيئة جاذبة للمستثمرين، وأشار إلى أهمية اللقاءات مع وفود الدول الصديقة لما تمثله من فرصة لمناقشة آفاق الاستثمار في الدولة بمختلف المجالات، إضافة إلى ما تشكله هذه الزيارات من نافذة للاطلاع على الفرص الاستثمارية الخارجية، التي يمكن للشركات الإماراتية الاستفادة منها.

وأشاد الطرفان بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، حيث تعتبر الإمارات إحدى أهم شركاء أستراليا الاقتصاديين في المنطقة، وشهدت حركة التبادل التجاري نمواً كبيراً خلال الأعوام القليلة الماضية لتصل إلى 6 مليارات دولار سنوياً، في حين بلغ حجم الاستثمارات الأسترالية في الإمارات 1.6 مليار دولار في العام 2012. وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون خاصة مع وجود العديد من الفرص لتطوير العلاقات في مجالات الصناعة والمنتجات الغذائية والزراعية. من جانبه، أشاد الوفد الزائر بأهمية الشراكة الاقتصادية، التي تجمع بلادهم بدولة الإمارات، داعياً إلى تعزيزها وتفعيلها بما يلائم المكانة الاقتصادية والتجارية التي يتمتع بها البلدين.

كما نقل الوفد الزائر إلى معالي الوزير دعوة رسمية من آندور روبي وزير التجارة والاستثمار الأسترالي، والذي سيزور البلاد لحضور معرض أستراليا للترويج اللامحدود، والذي سينعقد في منتصف أبريل المقبل في كل من دبي وأبوظبي. ويهدف هذا المعرض إلى تعزيز الوعي بالتجارة الثنائية والاستثمار والعلاقات الثقافية القائمة بين أستراليا ومنطقة الشرق الأوسط، كما يهدف إلى استعراض الإمكانات، التي تمتلكها أستراليا في مجالات التجارة والتعليم والاستثمار والسياحة. وسيعمل المعرض على خلق فرص للشركات الأسترالية في منطقة الشرق الأوسط في قطاعات التعليم والبحث والغذاء والصناعات الزراعية والسياحة والاستثمار في البنية التحتية، ويتألف هذا المعرض من مجموعة من الفعاليات الترويجية للاقتصاد والاستثمار الأسترالي لعام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا