• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

إنشاء قسمين لعلاج السكري والسرطان للأطفال بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي)- أعلنت هيئة الصحة بدبي، عن إنشاء قسمين لعلاج السكري والسرطان لدى الأطفال، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على استقدام فريق طبي ألماني مكون من 7 أشخاص خلال 3 أشهر لعلاج سرطان الأطفال بدبي.

وقال قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي، في تصريحات صحافية على هامش افتتاحه مؤتمر صحة الطفل العربي، إن “مستشفى الجليلة بنت محمد بن راشد، التخصصي للأطفال سيضم قسما لعلاج سرطان الأطفال”.

وأضاف “كما يحتوى المستشفى الذي تجاوزت نسبة الانجاز فيه 15 %، قسما آخر للأبحاث الطبية عن مرض السرطان”.

وأشار إلى أنه تقرر الانتقال إلى المقر الجديد لمركز جوسلن لعلاج السكري بدبي في شهر يونيو المقبل، وسيكون فيه قسم خاص لعلاج السكري لدى الأطفال، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية للمركز الجديد ستكون 4 أضعاف المركز الحالي.

وكشف المروشد، أن هيئة الصحة بدبي قامت بتوقيع اتفاقية للتعاون المشترك مع مستشفيات جامعة فرايبورغ الألمانية لإدارة قسم الأورام السرطانية والدم بمستشفى دبي واستقدام الأطباء الزائرين من هذه المستشفيات للاستفادة من خبراتهم الطويلة في مجال تشخيص وعلاج الأطفال المرضى.

وقال إنه “تم الاتفاق على تزويدنا بطاقم طبي كامل متخصص في علاج مرض السرطان لدى الأطفال، وسيوجدون لمدة عامين في مستشفى دبي للقيام بثلاث مهام رئيسية هي العلاج وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية وتطوير قسم الأورام بالمستشفى، ويمكن أن يتم التجديد للفريق الطبي عامين آخرين في حالة الحاجة إلى ذلك”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا