• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

للتعريف بالأمراض وطرق الوقاية

افتتاح المعرض الطلابي الثاني للتثقيف الصحي في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

الشارقة (الاتحاد)- افتتح الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة الشارقة الطبية فعاليات معرض التثقيف الصحي الذي تقيمه مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة للعام الثاني على التوالي تحت شعار الصحة للجميع بحضور محمد ذياب الموسى مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة والدكتورة أمينة هاشم مدير إدارة التثقيف الصحي في منطقة الشارقة الطبية وعدد من المسؤولين في التربية والصحة .

وأكد ابراهيم بركة مدير مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة أن العناية بالصحة جزء من رسالة أي مؤسسة تربوية اتجاه ابنائها، مشيراً إلى أن إقامة المعرض للعام الثاني تأكيد على حرص المدرسة في العناية بصحة الابناء وعملا بالمقولة السائدة العقل السليم بالجسم السليم .

وقال إن الإمارات تولي مجال الصحة مكانة كبيرة في برامجها وميزانياتها التي تهدف إلى الوصول لمراحل متقدمة ، مضيفاً أن جهود الدولة في هذا الصدد نجحت في توفير مستوى راق من الرعاية الصحية من خلال مئات المستشفيات وآلاف العيادات والمراكز الصحية من مدن وقرى يتوافر لديها أعلى مستويات الكوادر الطبية .

وأضاف أن مدرسة الشعلة هي جزء من منظومة هذه الدولة ولهذا فهي تعمل وفق توجيهات الدولة فتوفر من خلال عياداتها في المدرستين وبرامج الرعاية بالتعاون مع الجهات المختصة بدءا من الصحة المدرسية والطب الوقائي وكل الجهات ذات العلاقة، كما حرصت المدرسة على تشكيل لجان مختلفة ووضع خطط وبرامج في مجال الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.

وأضاف بركة ان المعرض سيمثل فرصة مناسبة أمام الطلبة للاستماع إلى النصائح الخاصة ببعض الأمراض وقضايا العصر الصحية عبر المنصات المشاركة، إضافة إلى عروض نحو 15 شركة منها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وإدارة الطب الوقائي وبلدية الشارقة وجامعة رأس الخيمة وجلفار للأدوية ومركز خدمات نقل الدم وشركة الشارقة للبيئة وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وجامعة الشارقة.

وأكدت الدكتورة أمينة هاشم مدير إدارة التثقيف الصحي في منطقة الشارقة الطبية حرص المنطقة الطبية على دعم المبادرات الرامية الى نشر الوعي وتعزيز الصحة خاصة لدى شريحة الطلبة في القطاعين الحكومي والخاص .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا