• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

إحالة 5 آسيويين إلى جنايات دبي بتهمة الخطف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أحالت نيابة ديرة خمسة متهمين من الجنسية الآسيوية، إلى محكمة الجنايات بدبي، عن تهمة خطف شخص وتقييد حريته من غير وجه حق قانوني وحصولهم بطريقة التهديد والابتزاز على سند (وصل أمانة) من المجني عليه بسبب خلاف مالي، وفقاً لما صرح به المستشار يوسف فولاد رئيس نيابة ديرة.

وأضاف فولاد أن نيابة ديرة أنهت تحقيقاتها في القضية وأحالتها إلى محكمة الجنايات بدبي، وذلك بعد الانتهاء من التحقيقات مع المتهمين والشهود والقائمين بالضبط من رجال الشرطة.

ولفت إلى أن وكيل النيابة المحقق الأستاذ نهير فاروق الحبيشي تمكن من خلال التحقيقات مع المتهمين بالوصول إلى اعترافات تفصيلية منهم عن كيفية اتفاقهم على ارتكاب الجريمة وتنفيذها.

وتفصيلاً ذكر رئيس النيابة أن أحد المتهمين قام باستدراج المجني عليه إلى المكان الذي تم خطفه منه، كما قام متهم آخر بتجهيز المركبة التي تمكنوا من خلالها من زج المجني عليه بداخلها بعد الاعتداء عليه بالضرب والتوجه به إلى المكان الذي تم تقييد حريته فيه وهي شقة بإحدى البنايات بمنطقة المرقبات، وحيث تناوب باقي المتهمين في حراسة المجني عليه أثناء تقييد حريته.

وأفاد أن المتهمين قاموا بابتزاز المجني عليه وتهديده وحصلوا جراء ذلك على التوقيع على سند أمانة بالإكراه، إلا أن رجال الشرطة تمكنوا وبعد عدة ساعات من وصول البلاغ إليهم بتحديد مكان وجود المجني عليه ومداهمته وتحرير المجني عليه من حجزه وإلقاء القبض على المتهمين.

يذكر أن القضية كانت محل متابعة من قبل المكتب الفني للنائب العام طوال فترة التحقيقات لحين اعتماد أمر التصرف كون أن التهمة من الجرائم الخطرة التي تهدد أمن المجتمع، وهي من الجرائم التي تصل عقوبتها إلى الإعدام أو السجن المؤبد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا