• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«التحريك اليدوي» طريقة جديدة أثبتت نجاحها في علاج آلام العضلات

«العلاج الطبيعي»: آلام الرقبة رابع مسبّبات العجز الحركي من بين291 مرضاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكّدت شعبة العلاج الطبيعي في جمعية الإمارات الطبية، أن آلام الرقبة تمثل رابع مسبب للعجز عن الحركة من بين 291 مرضاً، لافتاً إلى أن نسبة الإصابة بآلام العنق زادت بنسبة 41% خلال السنوات الخمسين الأخيرة على مستوى العالم، وهي نسبة كبيرة تؤكد تنامي الإصابة به.

وكشفت أن 75% من الأشخاص يتعرضون خلال مرحلة من مراحل العمر إلى آلام في الرقبة، وأن 60% من آلام العنق تكون مسببة ومرتبطة بآلام في الذراع، ومن هنا تأتي أهمية الطريقة الحديثة في العلاج الطبيعي لآلام الرقبة، وهي طريقة التحريك اليدوي للأعصاب الموجودة في الذراع، بهدف تخفيف الآلام الموجودة في الرقبة.

وأثبتت نتائج الدراسات العلمية والطبية الحديثة التي عرضت يوم أمس الجمعة في مؤتمر الإمارات الخامس للعلاج الطبيعي (فزيو دبي 2016)، نجاح طريقة التحريك اليدوي للأعصاب في علاج آلام العضلات، بعد أن طبقت في العديد من البلاد الأوروبية خلال الفترة القليلة الماضية.

وقالت أمل الشملان، رئيس شعبة العلاج الطبيعي في جمعية الإمارات الطبية: «إن اليوم الثاني للمؤتمر، (أمس)، تناول طريقة التحريك اليدوي لعلاج آلام العضلات، التي سيكون لها دور كبير ومتنامٍ خلال السنوات المقبلة في التخفيف من حدة آلام الظهر والرقبة والعضلات، حيث زادت هذه الأمراض انتشاراً بين فئات كثيرة في كل المجتمعات، بسبب الوظائف المكتبية».

وأكدت الشملان أن النشاط البدني يقلل آلام الظهر والرقبة عند الرجال والنساء على حد سواء، لافتة إلى أن النساء بين 46 و55 عاماً، أكثر عرضة من الرجال للإصابة بآلام العنق، إلا أنه على الجميع أن يأخذ بطرق متعددة لحماية نفسه من الإصابة بآلام العضلات على اختلافها . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض