• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شباب في معرض التوظيف 2016 يبحثـون عن فرص أفضــل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

استطلاع جمعة النعيمي

البحث عن وظيفة مناسبة همّ يلاحق الجميع، في وقت يقصد الطامحون والباحثون عن عمل، معارض التوظيف كل عام وموسم، بحثاً عن فرص ومجالات يطمحون من خلالها إلى تحقيق أحلامهم وأهدافهم التي رسموها لمسار حياتهم. ويتوزع هؤلاء بين من من يبحث عن وظيفة ليطور نفسه وكفاءته ويصقل مهارته، وآخر يبحث عن امتيازات، وآخر عن بيئة عمل متجددة بفكر يرتقي به وبأدائه خدمةً لمؤسسة أو الشركة التي يعمل فيها، والوفاء والإخلاص والتفاني في خدمة الوطن.

«الاتحاد» التقت مجموعة من الشباب، واستطلعت آراءهم في أمور«الفرص الوظيفية»، وما هي المهنة التي يبحثون عنها في معرض الوظائف، وماهي طموحاتهم؟

في البداية، قال جمال الشحي: سبب زيارتي المعرض البحث عن وظيفة تتناسب مع التخصص والمجال الذي اخترته وتتوافق مع مؤهلاتي وخبرتي المهنية..وأضاف:« أحب أن أشير إلى نقطة مهمة، وهي أن معارض التوظيف تعرض وظائف حقيقية، لكن عملية اختيار الكوادر الوطنية في بعض الهيئات والمؤسسات تختلف في اختيار المواطن» لافتاً إلى أن مسؤولي التوظيف يتبعون شروطا غريبة وصعبة وهذا ما يحيرني، ويجعلني أتساءل عما إذا كانت هناك وظائف فعلية أم لا!!

المجال والتخصص

وقال مصبح سعيد الرميثي: أنا موظف، ولدي 8 سنوات خبرة في مجال عملي، علماً أنني حصلت على شهادة البكالوريوس قبل 3 سنوات، وما زلت أعاني في عملي، موضحاً أن أي شخص يتطلع دائماً لتطوير نفسه نحو الأفضل.. إن المكان الذي أعمل فيه لا يلبي الطموح، وأرغب في مكان أبدع وأتطور، والمجال الذي أعمل فيه لا علاقة له بالتخصص أبداً، أعلم أن الخبرة مطلوبة في العمل، لكن لابد من إعطاء فرصة للباحثين عن عمل، بهدف اكتساب الخبرة وانتفاع الهيئة أو المؤسسة منه، وإلا هدرت وضيّعت الطاقات سدى، لابد من عمل دراسة مسبقة من قبل الجهات التعليمية والمؤسسات والشركات حول التخصصات والمجالات المطلوبة في سوق العمل، كما ينبغي عمل ورش عملية تجمع الطلبة ومسؤولي الشركات والمؤسسات والهيئات بهدف تهيئة الطلبة لبيئة العمل ومعرفة ما ينتظرهم في الميدان، ما يساعد في دفع عجلة التطور والتفاني والإخلاص والرقي بالعمل بوجه عام، وإقامة منافسات وجوائز محفزة وداعمة للكوادر الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض