• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

خلال اليوم الثاني من منتدى التعليم العالمي

إطلاق أكاديمية «مايكروسوفت» والمكتبة الإلكترونية بالمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دينا جوني (دبي) - أطلقت وزارة التربية والتعليم خلال منتدى التعليم العالمي أمس، مشروع المكتبة الالكترونية في المدارس الحكومية بالدولة، وأكاديمية “مايكروسوفت” التي تستهدف مواصلة أعمال التطوير النوعية التي تشهدها الوزارة ووقع معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، وعمر بن حريز رئيس مجلس أمناء صندوق اتصالات للمسؤولية الاجتماعية “أيادي”، اتفاقية تتضمن تزويد مدارس الدولة بمصادر المعرفة الإلكترونية، بالإضافة إلى تخصيص جائزة ترعاها المؤسسة تحمل اسم “جائزة اتصالات لمصادر التعلم الإلكترونية”.

وقال معالي وزير التربية والتعليم، إن مشروع المكتبة الإلكترونية يأتي ضمن سلسلة مبادرات ومشروعات وتوجه عام تتبناه الوزارة، يهدف إلى الارتقاء بمستوى منظومة التعليم وعناصرها الرئيسة، وربطها بآخر ما وصل به العالم من تقنيات حديثة وتكنولوجيا متطورة، وصولاً إلى المدرسة الذكية التي تواكب العصر بأفضل الممارسات والتطبيقات التعليمية.

وأشار إلى أن مدارس الدولة باتت تمتلك بنية تحتية وتقنية عالية المستوى، فضلاً عن توفر مجموعة من التجهيزات ووسائل التعليم المبتكرة في مرافقها التربوية والتعليمية من فصول دراسية ومختبرات علمية ومكتبات ومصادر تعلم.

وأكد أن مشروع المكتبة الإلكترونية، يعد إضافة نوعية لمدارس الدولة لما له من آثار إيجابية واسعة في المستوى التحصيلي والعلمي للطلبة، من بينها تعميق صلة الطالب بتراثه من معارف وآداب وفنون، وتنمية حسه اللغوي ومهاراته في إتقان اللغة، فضلاً عن تنويع مصادر المعرفة لديه، وفتح نافذة ثقافية وعلمية أمامه.

وعن “جائزة اتصالات لمصادر التعلم الإلكترونية”، قال القطامي، إن الجائزة تؤسس لمرحلة تنافسية جديدة بين الطلبة سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، وتحفز الطالب بوجه عام نحو اكتشاف الذات والطاقات الكامنة والقدرات المتصلة بعلوم العصر وتقنياته، ومن ثم تحقيق المزيد من الإبداع والتفوق العلمي في أوساط الطلبة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت الخليج أمس، عن إطلاق برنامج تقني تقوم بموجبه أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات، بتزويد الطلبة بالمهارات التقنية العملية التي يحتاجونها للنجاح في دراستهم. وتُعد دولة الإمارات الأولى، عربياً وخليجياً، التي تطلق وتنفذ برنامج الأكاديمية في جميع مدارس الحلقة الثانية والثانوية على مستوى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا