• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

شما المزروعي: الإمارات تصنع المستقبل بسواعدهم

22 % نسبة الشباب العاملين في الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكدت معالي شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، أن القيادة الرشيدة، راهنت على الإنسان، وأولته ثقتها الغالية، وهيأت له كافة مقومات وعوامل النجاح، لثقتها أن تحقيق الريادة العالمية على مختلف الصعد والمستويات لا يتأتى إلا من خلال الاستثمار في هذا المورد الحيوي وتمكينه.

وقالت: «تعلمنا من قيادتنا أن المورد البشري هو أغلى ما نملك، وأن الحاضر والمستقبل يصنع بسواعد الشباب، وأن العمل معهم مختلف تماماً، لا يحده زمان أو مكان، مهما تزايدت الروبوتات، وتطوّرت الأنظمة، وانتشرت تكنولوجيا الأشياء، يبقى التعامل الإنساني، ومنظومة القيم والأخلاق والعواطف الإنسانية أفضل وسيلة للتعامل مع مواردنا البشرية والتفاعل مع الموظفين».

وأشارت المزروعي، في كلمتها أمس، خلال انطلاق فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الدولي السابع 2017، إلى أن القيادة وإدارة الإنسان ليست كلمات على ورق، ولا أنظمة على حواسيب، ولا مناهج وكتب فحسب، وإنما القيادة نموذج، وإدارة الإنسان أخلاق وتعامل حسن وتحفيز ومسؤولية، وهذا ما تؤمن به القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وتحول إلى واقع عملي وتطبيق يحتذي به الكثيرون حول العالم.

وانطلقت صباح أمس، فعاليات المؤتمر الدولي للموارد البشرية الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، على مدى يومين، تحت شعار «الشباب وصياغة مستقبل رأس المال البشري»، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبمشاركة خبراء ومتحدثين دوليين، ونحو 500 مشارك ومهتم بهذا القطاع.

ويركز المؤتمر، على قضيةٍ بالغة الأهمية للحكومات والمؤسسات واقتصادات الدول بشكل عام، دور الشباب في صناعة المستقبل، وأهمية الاستثمار فيهم كعنصر محرك لعجلة التنمية، ودفع المؤسسات لمواكبة التحديات، وتحقيق الريادة والتنافسية العالمية، كما يركز المؤتمر على جيل الشباب، وآمالهم فيما يتعلق بمساراتهم المهنية، وتطلعاتهم، والمهارات التي تميزهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا