• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ينتهي من المشروع في الربع الأخير من عام 2017

إطلاق مشروع «سيليكون بارك» في دبي بتكلفة 1,1‮ ‬ مليار‮ ‬درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

دبي(الاتحاد) - ‮ ‬أطلقت واحة‮ ‬دبي‮ ‬للسيليكون أمس مشروع‮ «‬سيليكون‮ ‬بارك‮» ‬أول‮ ‬مدينة‮ ‬ذكية‮ ‬متكاملة‮ ‬بتكلفة‮ ‬1,1‮ ‬مليار‮ ‬درهم‮ ‬على‮ ‬امتداد‮ ‬150‮ ‬ألف‮ ‬متر‮ ‬مربع.

وقال سمو‮ ‬الشيخ‮ ‬أحمد‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮ ‬آل‮ ‬مكتوم، ‮ ‬رئيس‮ ‬سلطة‮ ‬واحة‮ ‬دبي‮ ‬للسيليكون، الهيئة‮ ‬التنظيمية‮ ‬لواحة‮ ‬دبي‮ ‬للسيليكون، ‮ ‬المنطقة‮ ‬الحرة‮ ‬التكنولوجية‮ ‬المتكاملة، الذي أعلن عن إطلاق المشروع أمس، إن المدينة الذكية التي بدأت أعمال تنفيذها وسيتم إنجازها بحلول الربع الأخير من عام 2017، تأتي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى تحويل دبي المدينة الأذكى في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة ويمثل المشروع محاكاة مثالية لرؤية دبي 2021، التي تم إطلاقها في شهر أكتوبر 2013 لتحويل دبي إلى مدينة ذكية مواكبة أحدث التوجهات في عالم المدن الذكية».

وأضاف سموه «نحن على ثقة أن هذا المشروع سينجح في تقديم وتوفير أسلوب حياة عصرية للمقيمين والعاملين والزائرين، مؤكداً سموه أن معايير هذا المشروع تواكب التوجهات الإستراتيجية لحكومة دبي للمدينة الذكية من خلال محاورها الستة: الحياة والمجتمع والتنقل والاقتصاد والحوكمة والبيئة».

وتم تصميم المشروع ليلبي كامل احتياجات ومتطلبات القاطنين فيه والزوار ورجال الأعمال والعائلات على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع و12 شهراً في العام.

وسيشمل المشروع عدداً من الساحات، وتم تخصيص ساحة رئيسية في قلب المشروع لاستضافة الأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق. ويتم تزويد هذه الساحات بأحدث الأجهزة والتقنيات الذكية بما فيه شاشات العرض الذكية وعروض الليزر ووسائل العرض ثلاثية الأبعاد وأجهزة الإضاءة والصوت. كما يتم تجهيز هذه الساحات بالمقاعد الذكية وأنظمة الصوت الذكي ونظم الاتصالات عبر شبكة الإنترنت لتمكين جميع المقيمين والزوار من عيش تجربة تكنولوجية ذكية فريدة.

الاستدامة والطاقة ... المزيد

     
 

اسم الكاتب او المؤلف

اريد اسم الكاتب او المؤلف

خالد سيف علي | 2014-05-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا