• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتحاد المبدعين العرب:

«فرع أبوظبي» يرسخ الدولة حاضنة للابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

أبوظبي - وام

أكد الدكتور محمد أبو الفرج صادق أمين عام اتحاد المبدعين العرب أن قرار الاتحاد افتتاح فرع له في العاصمة أبوظبي واختيار الدكتور عبدالله علي عبدالله النيادي رئيسا له، يعكس إيمان نخب المثقفين والمبدعين العرب بأهمية دولة الإمارات في أن تكون الحاضنة المثلى للإبداع والابتكار ورعاية المبدعين العرب.

وأشار إلى ما تمثله دولة الإمارات من أرضية للتسامح والعيش المشترك بين جميع المكونات وتعدد الثقافات التي تستضيفها ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بأن تكون دائما في موقع الريادة في الإبداع والابتكار وتسخير الإمكانيات الكفيلة بتطوير قدرات المبدعين ورعاية الإبداع من أجل رفاهية الإنسان وتقدمه.

ولفت إلى أن هذا الاختيار يجسد العلاقة بين الإمارات والمحيط العربي القائمة على الاحترام المتبادل واعتماد المبادرات التي ترفع من شأن المثقفين والمبدعين ودفع مسيرة الإبداع لتكون في أفضل حالاتها علاوة على خلق الفرص المناسبة لرعاية المبدعين والإبداع ، في وقت يعتبر المبدع رأسمال أي أمة لريادة عالم التطوير والنهوض بمستوى البيئة التعليمية والأكاديمية والتشجيع على الإبداع في كل صنوف المعرفة.

وقال: إن انطلاق مسيرة الإبداع من العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى العالم العربي وبلاد المهجر لاستقطاب النخب الفكرية والمبدعين العرب ورعاية إبداعاتهم والعمل على توظيفها واستثمارها ،. يعود بالنفع والفائدة على شبابنا العربي والتوجه برسالة حضارية إبداعية للعالم لنؤكد أن الإبداع يتجاوز الحدود والأوطان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض