• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الاتحادية للمواصلات»: 10870 قارب نزهة إلى البحر في 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

سجلت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، 10 آلاف و870 قارب نزهة جديداً، وجددت رخص 3093 قاربا منذ بداية العام الحالي 2016.

وكان معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، قد قال في تصريح صحفي: «إن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية تعكف على إعداد تشريع ينظم استخدام قوارب النزهة يتوقع صدوره قريباً، في إطار ينظم إجراءات عمل وإبحار وتسجيل هذه القوارب».

وأشار معاليه، إلى أن أسباب تأخر صدور التشريع تعود إلى أن الهيئة تعمل مع وزارة التغير المناخي والبيئة التي أمدت الهيئة بملاحظات ووجهات نظر جديرة بأن تؤخذ في الاعتبار، خاصة أن التشريع سيعيد دراسة القيود والضوابط والاشتراطات الخاصة باستخدام قوارب النزهة.

وكانت الهيئة قد عقدت العام الماضي سلسلة اجتماعات مع الشركاء كافة حول هذا التشريع الذي ينظم استخدام قوارب النزهة في الدولة، ويعيد دراسة القيود والضوابط والاشتراطات الخاصة باستخدامها.

يذكر أن الهيئة أطلقت العام الماضي «كود الإمارات لليخوت» الأول من نوعه في العالم، بالتنسيق مع هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، وشركة أبوظبي مار، وشركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية، وشركة غلف كرافت لصناعة اليخوت، وقامت بوضع لوائح تنظيمية لبناء اليخوت الخاصة التي يزيد طولها على 24 متراً، كما وضعت الدولة قوانين ولوائح خاصة لليخوت الخاصة التي يزيد طولها على 24 متراً، من منطلق دعم وتطوير القطاع البحري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض