• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

مطالبتها بمواصفات ومعايير تحددها من قبل الجهات المختصة

تطبيق «المعايير الخضراء» على جميع المباني الجديدة بدبي اعتباراً من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي)- كشف سعيد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن مشروع “المباني الخضراء” سيكون إلزاميا على المباني الجديدة في إمارة دبي اعتبارا من العام 2014، مشيراً إلى أن هذه المباني ستكون مطالبة بتطبيق مواصفات ومعايير محددة من قبل الجهات المختصة بدبي.

وقال الطاير، في تصريحات صحافية أمس، على هامش افتتاح المنتدى السنوي الرابع لأفضل الممارسات في الجودة والصحة والسلامة والبيئة، إن “الهيئة تعكف بالتعاون مع بلدية دبي على إعداد آلية تتعلق بتطوير وتطبيق معايير المباني الخضراء على المباني القائمة القديمة”.

وأضاف “سيتم وضع حوافز لتطبيق معايير المباني الخضراء على المباني القائمة، من بينها أن صاحب العقار لن يكلفه ذلك أي مبالغ مالية”.

ولفت إلى أنه سيكون للمستثمرين دور في تطوير المباني القائمة، مقابل أن يستثمر هذه المباني لمدة زمنية معينة يتم تحديدها والإعلان عنها في وقت لاحق، وسيتم تنظيم هذا الموضوع من خلال المجلس الأعلى للطاقة في دبي، حيث سيتم وضع صيغة للاتفاق بين المستثمر وصاحب العقار القائم”.

وأشار الطاير الذي يرأس أيضاً لجنة البنية التحتية والبيئة التابعة للمجلس التنفيذي في دبي، إلى أن مشروع المباني الخضراء، سيوفر ما يزيد على 40% من الطاقة المستهلكة في المباني سواء في الكهرباء أو المياه.

وأوضح الطاير، أن الشروط والمعايير التي سيتم تطبيقها، تهدف إلى جعل المباني متطابقة مع المتطلبات البيئية، والتي تشتمل على اختيار الموقع، وكفاءة استخدام الطاقة والمياه، ونوعية المواد المستخدمة في البناء، ونوعية البيئة الداخلية، وإدارة النفايات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا