• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

إطلاق نادي «كرتونة» لتحفيز الطلبة على إعادة تدوير عبوات العصير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أعلنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن إنشاء نادي “كرتونة” الذي يعد الأول من نوعه لإعادة تدوير عبوات العصير المستهلكة “التتراباك”.

ويعمل النادي على تحفيز الطلبة الأعضاء بالقيام بدورهم البيئي في دعوة أصدقائهم لإعادة التدوير.

وقالت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة خلال حفل إطلاق النادي في فندق روتانا تاورز “ إن النادي يعمل على إنشاء مجتمع إعادة التدوير، مشيرة الى تمكين من الناحية البيئية ليستطيعوا تثقيف وتشجيع أصدقائهم وزملائهم في تبني الأمور البسيطة من أجل البيئة”.

وأشارت المرعشي إلى أن النادي يتألف من 40 طالباً وطالبة من الأعضاء النشيطين في المجموعة والذين سيشاركون في أنشطة تهدف إلى تعزيز إعادة تدوير علب “التتراباك” في مدارسهم وأحيائهم.

وأضافت أن النادي سيعمل على تفعيل دور الطلبة الأعضاء فيه ليكونوا قدوة للطلبة الآخرين من خلال تدريبهم على تطبيق وممارسة إعادة التدوير واستخدام حاويات فرز عبوات العصير “علب التتراباك” في المدارس ، كما سيعملون على مساعدة المنسقين البيئيين في المدارس في ضمان سير عملية إعادة التدوير بالشكل السليم.

وتشمل مهامهم ضمان التخلص السليم من عبوات العصير المستهلكة المصنوعة من التتراباك والمحافظة على صناديق إعادة تدوير هذه العبوات وتشجيع زملائهم لوضع هذه العبوات في الصناديق المناسبة إلى جانب توزيع منشورات إعادة التدوير في مدارسهم.

كما سيطلب من أعضاء النادي دعوة أصدقائهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجموعة فضلاً عن تعزيز الوعي البيئي من خلال إجراء العروض والحوارات في الصفوف وداخل حلقات الأصدقاء.

و أعربت الطالبة مريم احتشام 12 عاماً في الصف السابع في مدرسة مشيرة الى تشجيع أصدقائها على المشاركة بنشاط إعادة التدوير والقيام بواجبنا في رعاية بيئتنا”.

من جانبه قال محمد العنقاوي المدير البيئي لشركة تتراباك أرابيا إن حملة إعادة تدوير عبوات التتراباك هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية ، مشيراً إلى أنه يتم استهلاك نحو 6 آلاف طن من هذه العبوات من مختلف تجار التجزئة سنوياً في دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا