• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

حمية "داش" الأفضل للعام الخامس على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

رويترز

للعام الخامس على التوالي صنفت حمية (داش) الغذائية الغنية بالخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم بوصفها الأفضل على الاطلاق لتتفوق بذلك على النظامين الغذائيين (ويت ووتشرز) و(ميديترينيان دايت).

كما اختارت لجنة من خبراء الصحة حمية (داش) -التي ابتكرت لخفض ضغط الدم دون تناول العقاقير- بصفتها الحمية الاولى لعلاج داء السكري ولانها أفضل خطة للغذاء الصحي.

واحتفظت حمية (ويت ووتشرز) بالمركز الاول بوصفها أفضل حمية لانقاص الوزن تلتها حمية (هيلثي مانيجمنت ريسورسيز) المنخفضة السعرات الغذائية والتي تتضمن خطة لاستبدال الوجبات ثم حمية (جيني كريج) التي تشمل وجبات معدة خصيصا لانقاص الوزن الزائد.

وقالت انجيلا هوبت كبيرة محرري الصحة والرشاقة بمؤسسة (يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت) "ظلت حمية داش الغذائية على قمة اختياراتنا الاجمالية لخمس سنوات وهذا هو العام الخامس الذي نقوم خلاله بتقييم وتصنيف الحميات الغذائية".

وحلت حمية (ثيرابيوتيك لايفستايل تشينجز) المخصصة لخفض مستوى الكوليسترول في المركز الثاني في الترتيب الإجمالي لأفضل الحميات الغذائية تلتها في المركز الثالث كل من (ميديترينيان دايت) و(ويت ووتشرز) و(مايو كلينيك دايت).

وعلى الجانب العكسي للترتيب جاءت حمية (باليو دايت) التي تركز على اللحوم والاسماك والخضروات في المركز قبل الأخير تلتها في المركز الأخير حمية (دوكان دايت) التي تتضمن أربع مراحل.

وقالت هوبت "لم تحرز حمية باليو دايت اي ترتيب متقدم" مضيفة انها وحمية (دوكان دايت) تعتمدان على الحرمان الغذائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا