• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

مديرو الموارد البشرية: شبابنا اليوم أكثر ثقة وانفتاحاً

مهارات جديدة «غير تقليدية» في معرض الوظائف ومقابلات التوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

دينا جوني (دبي)

لم تعد المهارات الأساسية التي كانت مطلوبة في السابق في المتقدمين للوظائف في الجهات الحكومية والخاصة، تتمتع بالأهمية ذاتها في ظل التطور السريع في سوق العمل. فاليوم، يركز مسؤولو الموارد البشرية في كبرى الجهات الخاصة أو الحكومية، الذين التقتهم «الاتحاد» على هامش معرض الإمارات للوظائف 2017، على الصفات الشخصية مثل الإيجابية، والمرونة، والانفتاح، إلى جانب مهارات التواصل الاجتماعي للترويج والتواصل وتحصيل المعلومات. أما المهارات العملية المباشرة، ففي أغلب الأحيان لا يُسأل عنها المتقدم للوظيفة، كونه بطبيعة الحال سيخضع لبرامج تدريبية للتمكن من الاندماج في بيئة العمل.

ويرى مديرو الموارد البشرية أن شخصية المواطن من الشبان والشابات قد تغيرت عما كانت عليه من قبل، لتصبح أكثر انفتاحاً وثقة، الأمر الذي يبشّر بمستقبل أكثر إشراقاً بالنسبة للتوطين.

وأكد محمد عبد الرحمن، رئيس قسم التوظيف في بلدية دبي، أن الأخيرة وفي سعيها هذا العام لتوظيف 100 من المواطنين في عدد من القطاعات، تتطلع إلى أن يكون لدى المتقدمين للوظيفة مهارات عالية في استخدام التكنولوجيا، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن في الوقت الذي كانت مهارات الكومبيوتر هي الغالبة في السابق مثل إتقان برامج الكتابة والجدولة، أصبحت تلك المهارات اليوم أمراً روتينياً وغير كافٍ وحده لضمان الحصول على الوظيفة.

وأكد محمد عبد الرحمن، أن بلدية دبي بعد أن انتهت من ملء الشواغر المخصصة للمواطنين في سفاري دبي، ستعلن قريباً عن الشواغر الخاصة في مشروع برواز دبي في حديقة زعبيل، لافتاً إلى أن العدد النهائي المطلوب للعمل لا يزال قيد الدراسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا