• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«معهد مصدر» وجامعة طوكيو يناقشان قضايا أمن المياه والطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

وام

أبوظبي (وام)

يعقد معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة طوكيو ندوة مشتركة خاصة ترمي إلى دعم الأمن الإقليمي من خلال تحقيق إدارة أفضل لحلقة المياه والطاقة والغذاء.

ومن المقرر أن تنعقد الندوة غد في مركز أبحاث النظم الذكية ضمن الحرم الجامعي لمعهد مصدر تحت عنوان «حلقة أمن الطاقة والمياه والطاقة والغذاء».

وسيشرف على إدارة الندوة مجموعة من الأساتذة والطلبة الخريجين، حيث سيقومون بتسليط الضوء على الشراكة الأكاديمية والبحثية المثمرة ما بين معهد مصدر وجامعة طوكيو والتي ستشمل التعاون في مشاريع بحثية مشتركة وعقد ندوات مشتركة وتبادل المواد البحثية والمنشورات والمعلومات المتعلقة بقضايا المياه والطاقة والغذاء.

وستتناول الندوة الدور الهام الذي يقوم به مركز اليابان للتعاون الدولي في توفير فرص تدريب مهنية قيمة لطلبة معهد مصدر الإماراتيين في كبرى الشركات اليابانية.

وستشهد الندوة تقديم أوراق بحثية حول العديد من القضايا، أبرزها تجارة الطاقة الكهربائية ضمن دول مجلس التعاون الخليجي ومشاريع «تعرفة إمدادات الطاقة المتجددة» بالإضافة إلى تقديم عروض توضيحية حول العمل مع مؤسسة «فانداسيون كابيتال» غير الحكومية في كولومبيا والتطرق إلى التحديات، التي تواجه دول آسيا الوسطى في إنشاء سد روغون.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر: «تأتي هذه الندوة المشتركة في سياق التعاون الطويل الأمد بين هاتين الجهتين البحثيتين العالميتين في عدد من المجالات الاستراتيجية، وسوف تسلط النقاشات الضوء على الجهود البحثية التي بذلها الأساتذة والطلبة الباحثين بهدف تحقيق الربط بين قطاعات المياه والطاقة والغذاء ودور ذلك في دعم النمو الاقتصادي الإقليمي».

ومنذ توقيع اتفاقية التعاون بين الجانبين في يناير من عام 2014، نجح معهد مصدر وجامعة طوكيو في تعزيز العمل المشترك وتوسيع نطاق التعاون البحثي بينهما.

يشار إلى أن هذا التعاون يشتمل على برنامج تدريب مهني سنوي يقام برعاية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان وينظمه مركز اليابان للتعاون الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا