• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م
  07:51    سفيرة أميركا في الأمم المتحدة: سنستخدم حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس        07:52    مصدر بريطاني: سيارة حاولت اقتحام قاعدة "ميلدنهال" الأميركية     

على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في دكا

القبيسي تبحث العلاقات البرلمانية مع روسيا وكوريا وبنجلاديش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

دكا (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، على هامش اجتماعات الدورة الـ 136 للجمعية العمومية والدورة الـ 200 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت في دكا عاصمة جمهورية بنجلاديش، مع رؤساء وفود برلمانات روسيا الاتحادية، وكوريا الجنوبية، وبنجلاديش، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والدول الثلاث في المجالات كافة.

فقد التقت معالي الدكتورة القبيسي، كلاً على حدة، إلياس أوماخانوف نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، وتشانغ سيه كيون، رئيس مجلس الأمة الكوري، ومعالي الدكتورة شيرين شرمين، رئيسة البرلمان الوطني في بنجلاديش.

وأعربت معالي الدكتورة القبيسي خلال لقائها معالي الدكتورة شيرين شرمين، عن شكرها جمهورية بنجلاديش على حسن التنظيم، مؤكدة حرص المجلس على تفعيل دبلوماسيته البرلمانية لمواكبة توجهات الدولة، وسياستها الرسمية خلال المشاركة في الفعاليات الدولية.

بدورها، أكدت رئيسة البرلمان الوطني في بنجلاديش أهمية إنشاء لجان صداقة برلمانية بين البلدين لأهمية الدور الذي تضطلع به البرلمانات لدعم وتقوية وتفعيل العلاقات القائمة بين الدول.

وخلال لقاء معالي الدكتورة القبيسي، نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، جددت إدانة المجلس الوطني الاتحادي واستنكاره الشديدين للتفجيرات الإرهابية التي ضربت شبكة مترو سان بطرسبرج الروسية، مؤكدة أن هذا الإجرام الإرهابي يتنافى تماماً مع كل القيم الأخلاقية والإنسانية.

وأعربت معاليها عن دعم المجلس الوطني الاتحادي لاستضافة روسيا الاتحادية لاجتماعات الجمعية الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي، وتطرق اللقاء إلى قضية احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى»، والتأكيد على ضرورة إيجاد حل لهذه القضية، إما باللجوء إلى محكمة العدل الدولية أو المفاوضات السلمية المباشرة.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، أهمية دور دولة الإمارات كشريك مهم لروسيا، مشيداً بمدى تطور العلاقات الثنائية وبالنتائج الإيجابية الكبيرة التي تتمخض عن الجهود المبذولة للدفع بها قدماً، مضيفاً أن كل ذلك يجري بفضل الحوار السياسي النشيط بين البلدين والاتصالات والزيارات المنتظمة.

كما بحثت معاليها مع وتشانغ سيه كيون، رئيس مجلس الأمة الكوري، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية، وأهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين البرلمانيين، وأهمية تنسيق المواقف في الاتحاد البرلماني الدولي، مشيدة بالعلاقات القوية بين البلدين. من جهته، أكد وتشانغ سيه كيون الحرص على تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا