• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

مسؤولون ومبدعون: الموهــوبون ثــــروة الأمــــة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

إبراهيم سليم وتامر عبدالحميد (أبوظبي)

ثمن مسؤولون ومبدعون، إطلاق سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مبادرة «برنامج تنمية المواهب» بالتعاون بين هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة ومجلس أبوظبي للتعليم، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الناشئة وصقل مهاراتهم الفنية وتطويرها وإشراكهم في المشهد الفني والثقافي في أبوظبي، وذلك من خلال استقطاب عدد من الفنانين المتميزين على النطاق العالمي. وأشادوا بتوجيهات القيادة الرشيدة في الاهتمام بكل الجوانب التي تضمن مستقبل آمن يضم كل الموهوبين في جميع المجالات.

أشاد معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، بإطلاق سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مبادرة «برنامج تنمية المواهب».

وأكد معاليه أن الموهوب هو ثروة لأمته ومجتمعه، وعنوان تحضرها، وأشار إلى أن الفن غذاء الروح، ويسمو بالفكر ويطلق العنان للناشئة نحو الجماليات التي تحيط بهم، وأن تنمية هذه المواهب وإثراءها بالدعم والمساندة، سيؤتي ثماراً جيدة، حيث يرتقي بالفكر، ويجعل الناشئة يتسقون مع ذواتهم، ويكتشفون ما تزخر به الحياة من جمال.

وأوضح معاليه أن عادةً ما يكون أداء الشخص الموهوب أو الماهر استثنائيًّا، ما يجعله بحاجة إلى ظروف استثنائية خاصة تمكّنه من تلبية احتياجاته التعليمية في الفصول الدراسية العامة فضلًا عن توفير الدعم اللازم له من قِبل المعلمين، لافتاً إلى أن الموهوبين بحاجة إلى معلمين مؤثرين، ولديهم القدرة على والاستفادة من التقنية الحديثة، والبحث عن كل ما هو جديد ومبتكر وإثراء البيئة المدرسية بما يجعل الموهوبين ينطلقون في إبداعاتهم نحو آفاق أرحب.

وأكد معاليه أن في داخل كل إنسان موهبة وإبداع، وإن لم يتم تنميتها واحتضانها فإنها تخبو شيئاً فشيئاً وتتضاءل، وتنعكس سلباً على حياة الفرد، وهذه المبادرة بمثابة الحاضنة للمواهب، يفجرون من خلالها طاقاتهم ويطلقون لأنفسهم العنان، خاصة إن وجدوا التحفيز من جانب المحيطين بهم، وخاصة الأسرة التي تكتشف موهبة الأبناء ومن ثم تدعمها، مشيراً إلى أن المجلس اتخذ خطوات مهمة على صعيد تنمية المواهب، وشمل ذلك إضافة مناهج دراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا