• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

بمتابعة محمد بن زايد أطلق «برنامج تنمية المواهب»

هزاع بن زايد: الفن يرتقي بالناشئة ويصقل شخصياتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

أبوظبي (وام)

بمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلق سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مبادرة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «برنامج تنمية المواهب» بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، والتي تهدف إلى اكتشاف مواهب الناشئة وصقل مهاراتهم الفنية وتطويرها وإشراكهم في المشهد الفني للعاصمة أبوظبي، وذلك من خلال استقطاب عدد من الفنانين المتميزين على النطاق العالمي.

وقال سموه، إن «إطلاق المبادرة ينسجم مع جهود أبوظبي في اكتشاف الموهوبين، ويثري الموارد ويطلق الطاقات القادرة على المساهمة في الإنتاج الثقافي والفني، ويمنح الناشئة الفرصة ليطوروا مهاراتهم، وهذا كله سيكون له أثره الإيجابي على الوجه الحضاري لأبوظبي ودولة الإمارات».

وأضاف سموه - خلال لقائه وفداً من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومجلس أبوظبي للتعليم - «إن الفن يلعب دوراً جوهرياً في الارتقاء بالناشئة وصقل شخصياتهم، بما يجعلهم يساهمون بصورة أكثر فاعلية في العملية التنموية المتكاملة التي تشهدها دولة الإمارات، وجعل الاهتمام بالفنون جزءاً أصيلاً من العملية التعليمية، سيعزز أكثر فأكثر من فرص الطلبة والناشئة، ويسهم في تحقيق الأهداف المرجوة للثقافة للتعليم بوصفه مكوناً أساسياً من مكونات بناء الطلبة وإعدادهم للمستقبل».

ويهدف البرنامج إلى توفير منصة لدعم الطلبة الموهوبين والمتميزين فنياً، وتنمية مواهبهم من أجل تعزيز مهاراتهم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك من خلال اتفاقيات تعاونية مع مجموعة متنوعة من المؤسسات المرموقة محلياً ودولياً.

وتتمثل آلية عمل البرنامج في تولي هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تدريب المختصين والمعلمين من مجلس أبوظبي للتعليم الذين سيشاركون في جلسات توعوية، وحلقات تدريبية مكثفة لتزويدهم الكفاءات اللازمة لاكتشاف المواهب، حيث سيقومون بعد ذلك بالبحث والتعرف على المواهب الشابة في المدارس والمؤسسات التعليمية، ليتم ترشيحها لبرنامج تعليمي وإدراجها ضمن قاعدة بيانات شاملة.  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض