• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

تحظى بشخصية اعتبارية واستقلالية مالية وإدارية

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً ينظم مؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

الشارقة (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم (17) لسنة 2017م، بشأن تنظيم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في إمارة الشارقة.

وحسب مواد المرسوم تُنشأ بموجب أحكامه في الإمارة مؤسسة عامة تُسمى: «مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» تتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري والأهلية اللازمة للقيام بالتصرفات القانونية التي تكفل تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها المؤسسة، وتتبع المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة وتعمل تحت إشرافه، كما نص المرسوم على أن يكون مقر المؤسسة الرئيس في مدينة الشارقة، ويجوز بقرارٍ من رئيس المؤسسة أن تنشأ لها فروع أو مكاتب أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة.

وتهدف المؤسسة حسب مواد المرسوم إلى

توحيد جهود المؤسسات التابعة لها وتفعيلها من خلال استحداث وتطوير مناهج وبرامج تدريبية متنوعة وأنشطة مبتكرة، تسهم في تنمية وتطوير مواهب وقدرات الأطفال والناشئة والشباب ومتابعتها في المراحل العمرية المختلفة.

وتحقيق أفضل استثمار لطاقات الأطفال والناشئة والشباب فيما يعود بالنفع على دولة الإمارات العربية المتحدة والإمارة ويخدم المجتمع الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا