• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حصدت المراكز الأولى في أشواط التحدي والشيوخ

عزبة الإمارات تخطف «السيف الذهبي» في مهرجان قطر للأصايل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

الدوحة (الاتحاد)- توجت عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، إنجازاتها في مهرجان قطر التاسع للأصايل الذي اختتم فعالياته أمس، بحصولها على السيف الذهبي لأمير دولة قطر، وهو أكبر جوائز المهرجان وبمجموع نقاط بلغت 415 نقطة بفارق أكثر من 50 نقطة عن المركز الثاني، وذلك للمرة الثانية على التوالي في مهرجان قطر للأصايل حيث سبق وفازت العزبة بالسيف الذهبي في الدورة الماضية من المهرجان.

وشهد اليوم الأخير لمهرجان قطر التاسع للأصايل مشاركة كبيرة من طرف كبار الملاك وحضوراً جماهيرياً حاشداً، وتغطية إعلامية موسعة، وشارك في أشواط اليوم الأخير مئات الإبل والتي وصل مجموعها إلى 675 مطية من مختلف الفئات.

وانحصرت مشاركة عزبة الإمارات في منافسات اليوم الأخير في شوط السيف الذهبي أقوى أشواط المهرجان على الإطلاق والذي تنص شروط المشاركة فيه على دخول المالك بـ 40 مطية من مختلف الأعمار للمنافسة على جوائزه.

وشهد الشوط منافسة قوية حيث شارك في الشوط 6 من أصحاب السمو الشيوخ وكبار الملاك، بمجموع 240 مطية، وتميزت خلال المنافسات إبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ولفتت الأنظار منذ وصولها وأثارت حماس الجمهور، واستطاعت انتزاع المركز الأول والحصول على السيف الذهبي وطارت بالناموس إلى دولة الإمارات.

وضمت منقية عزبة الإمارات مجموعة من أجمل المطايا التي تمتلكها العزبة وأضافت إنجازاً جديداً إلى سجلها الذهبي الحافل لتحافظ بذلك على مركز الصدارة دون منافس في جميع المهرجانات التي شاركت بها.

ووسط حضور جماهيري كبير وفرحة عارمة تسلم عبدالعزيز القحطاني وكيل عزبة الإمارات السيف الذهبي من العميد فرحان إسماعيل العبدالله نائب مدير أمن مدينة دخان وعبدالله بن محمد الكواري رئيس المهرجان.

وكانت عزبة الإمارات قد سيطرت على المشهد العام لمهرجان قطر التاسع للأصايل وحصدت أهم المراكز وأقوى الجوائز، من خلال نخبة الإبل التي شاركت بها في أشواط التحدي المخصصة للشيوخ وأبناء القبائل وكذلك المراكز الأولى في أشواط السيارة المخصصة للشيوخ. الجدير بالذكر أن عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان هي من أفضل العزب في منطقة الخليج، وتمتلك نخبة من أفضل وأجود سلالات الإبل العربية الأصيلة، وتتمتع بشهرة كبيرة لحرصها على اقتناء وإنتاج أفضل وأجمل المطايا العربية الأصيلة، ولها سجل حافل بالإنجازات بالحصول على أقوى المراكز وأهم الجوائز في كافة المزاينات الداخلية والخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا