• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وزير الأشغال يترأس وفد الدولة خلال أكبر تجمع للشركات العربية والعالمية الملاحية

ملتقى عربي يدعو إلى استراتيجية بحرية مشتركة لتحقيق التكامل بدلاً من التنافس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

عمان (وام)

شاركت الإمارات في أعمال الملتقى البحري العربي، الذي استضافته الأردن لمدة يومين، وترأس وفد الدولة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية.

وأوصى الملتقى في ختام أعماله بوضع استراتيجية بحرية عربية تعتمد التكامل كبديل للتنافس خاصة بين المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة العربية وأن تتناغم هذه الاستراتيجية مع خطط التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة.

وضم الوفد ممثلي مؤانى دبي العالمية وسلطة مدينة دبي الملاحية ودائرة المؤانى والجمارك الشارقة وهيئة الإمارات للتصنيف وشركة إرشاد وشركة الملاحة العربية المتحدة وشركة الخليج للملاحة.

كما شارك في الملتقى عدد من المختصين في صناعة النقل البحري من القطاعين العام والخاص من الإمارات والسعودية ومصر ولبنان والسودان بجانب المغرب وتونس والعراق واليمن إضافة إلى عدد من الدول الأوروبية.

وبحث الملتقى الحلول للمشكلات التي يواجهها القطاع وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات العمل المختلفة في صناعة النقل البحري، بجانب مناقشة أهم التجارب والخبرات والمستجدات الطارئة على صناعة الموانئ البحرية والنقل والتأمين البحري بغرض الاستفادة منها والاسترشاد بها في عمليات تخطيط الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير وتحديث هذه الصناعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا