• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤيدو الصدر يقتحمون المنطقة الخضراء .. وميليشيات مسلحة تنتشر في العاصمة العراقية

بغداد تعلن حظر التجوال ورفع حالة التأهب الأمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أعلنت السلطات العراقية حظر التجوال في العاصمة بغداد أمس، بعد اقتحام متظاهرين مؤيدين لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لمقري رئاسة الوزراء والبرلمان في المنطقة الخضراء، حيث قتل 3 متظاهرين وأصيب العشرات.

كما أعلنت الحكومة العراقية أيضاً عن إغلاق جميع مداخل المنطقة الخضراء، وطلبت من قوات الأمن اعتقال مقتحمي البرلمان ومكتب العبادي، ورفعت السلطات حالة التأهب الأمني لمواجهة الأحداث، وأمرت منتسبي الأمن بقطع إجازاتهم.

وانسحب المتظاهرون من المنطقة الخضراء بعد دخولهم لها لأكثر من ساعتين واتجهوا إلى ساحة التحرير. وقال ‬مراسل «الاتحاد»، إن ‬المتظاهرين ‬انسحبوا‭ ‬طواعية ‬وهم ‬يرددون «بالروح ‬بالدم ‬نفديك ‬يا ‬عراق»‭ ‬مطالبين ‬بإحالة ‬الفاسدين ‬إلى ‬القضاء.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة عن سيطرتها على الموقف في المنطقة الخضراء بشكل كامل وإجبار المتظاهرين على الخروج منها، وقالت في بيان إن المقتحمين استغلوا انشغال القوات بالاستعداد لمعركة الفلوجة للتسلل إلى مؤسسات الدولة والتسبب في فوضى.

وقتل 3 أشخاص أثناء إطلاق قوات الأمن العراقية الرصاص الحي، لتفريق مئات المتظاهرين، وأصيب أكثر من 20 آخرين بحالات اختناق بالغازات المسيلة للدموع الذي أطلقتها ‬القوات ‬الأمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا