• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تتعاون مع «دو» لتعزيز البنية التحتية للمدينة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعّت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجال الحلول الذكية التي يعمل الطرفان على تنفيذها تحقيقاً لمبادرة «مدينة دبي الذكية»، واستحداث وإطلاق مبادرات مبتكرة تساهم في تعزيز مستوى رضا المتعاملين، والترويج لأحدث حلول الدفع التي من شأنها تسهيل وتبسيط الإجراءات لمتعاملي الطرفين، بالإضافة إلى تبادل المعارف والخبرات في المشاريع والمبادرات المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية المؤسسية.

وقّع مذكرة التفاهم كل من سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وذلك بحضور مدراء الإدارات وكبار مسؤولي المؤسستين.

وقال الطاير إن توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة كهرباء ومياه دبي بهدف تحقيق مبادرة «مدينة دبي الذكية»، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بهدف جعل دبي المدينة الأذكى في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف أن الهيئة تتطلع من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون مع شركة «دو» في مجال استخدام الألياف البصرية والتي من شأنها دعم جهودنا في بناء شبكات ذكية متطورة لتعزيز البنية التحتية للكهرباء والمياه في دبي.

وأكد حرص الهيئة على مد جسور التعاون مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة بهدف إطلاق مبادرات وخدمات تحقق سعادة الناس وتساهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها إمارة دبي.

من جهته، قال عثمان سلطان إن «دو» لعب دورا فعالا في دفع عجلة تحول دبي إلى مدينة ذكية، وندرك أن هذا الأمر يتطلب تعاوناً وتنسيقاً وثيقين ما بين جميع الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ويسرنا توقيع هذه المذكرة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث تعد شبكات الماء والكهرباء من أهم مقومات البنية التحتية لأي مدينة عصرية، وستساهم جهود دو في تعزيز هذه الشبكات من خلال نقلها من المفهوم التقليدي إلى المفهوم الرقمي الذكي في إحداث نقلة نوعية في مستقبل المدينة الذكية.

وأضاف أنه من المهم تطوير ورفد الخدمات في المدينة بأحدث التطبيقات والتقنيات لضمان مواكبتها لوتيرة التطور السريع التي تسير بها دبي نحو المستقبل الذكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا