• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«النابودة للسباقات» يكمل جاهزيته لتحدي كأس «بورشه جي تي 3» بقطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أكد السائق كريم الأزهري ثقته بأن الجولات الأربع القادمة من تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط ستكون حاسمة، في الوقت الذي يتطلع فيه فريق النابودة للسباقات لإحكام قبضته على أفضل سباق حلبات في الشرق الاوسط وتأكيد هيمنته على السلسلة. وبعد مرور أربع جولات موزعة بالتساوي بين البحرين ودبي، يتقدم الفريق الذي يتخذ من دبي مقرا له بفارق 35 نقطة عن أقرب منافسيه، فريق سكاي دايف دبي فالكونز، مع تأكيد جاهزيته لخوض الجولات الأربع اللاحقة التي تستضيفها قطر، حيث من المقرر انعقاد الجولتين 5 و6 تحت أضوية حلبة لوسيل الدولية يومي 17 و18 يناير، في حين تستضيف الحلبة ذاتها الجولتين 7 و8 في الأسبوع التالي. وأشار الأزهري، العضو في الفريق المدافع عن اللقب، الذي يشارك جنبا إلى جنب مع السائق النمساوي الشاب كليمنز شميد، إلى أن حلبة لوسيل تتميز بالسرعة، وأن الجولات الاربع القادمة التي ستقام على نفس المسار، لذا من الضروري تعزيز الثقة من البداية لاكتساب الأفضلية النفسية والذهنية.

وقال: «الجولات الأربع القادمة في لوسيل لها أهمية خاصة وقد تكون حاسمة في تحديد ترتيب الفرق. إنه المكان الوحيد الذي تخوض فيه الفرق أربع جولات متماثلة على التوالي، لذا من الضروري اكتساب الثقة بسرعة لأنك بهذا تتفوق نفسيا على الآخرين».

ويحظى الأزهري بذكريات جميلة في قطر، حيث شهدت حلبة لوسيل صعوده لأول مرة على منصة التتويج في البطولة قبل سنتين، تماما كما النمساوي شميد، الذي تمكن من الفوز بجولتي الموسم الماضي في الطريق للفوز بلقب السائقين، والذي يعيش أوقاتا متميزة هذا الموسم بفوزه بثلاث جولات من أصل أربع أقيمت حتى الآن. وقال الأزهري، الذي يتطلع لتحسين ترتيبه في فئة السائقين والتقدم من المركز الخامس الذي يحتله حاليا: «حلبة قطر تلائمني كثيرا لأنها ناعمة جدا. مسار الحلبة سلس ورائع ويساعدك في التناغم مع السيارة وأنا أحب هذا النوع من القيادة».

وأضاف: «لأننا نتسابق في الليل، فمهما كانت الحلبة جيدة وسهلة إلا أننا نواجه صعوبات في تحديد تفاصيل الحلبة والتركيز في السباق. نصب تركيزنا على نقاط يسهل تتبعها أثناء التدريبات، لكن في الليل تصبح الأمور أكثر صعوبة وهذا أصعب ما في الأمر».

وتابع: «من الضروري في قطر أن تبني الثقة بينك وبين السيارة ومع الحلبة، حتى إذا ما انطلق السباق، تكون على علم بمكونات الحلبة وتفاصيلها وذلك حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأنسب عند المنعطفات مثلا».

ويتصدر فريق النابودة كأس بورشه بعد الجولة الرابعة بـ 161 نقطة، ويقف كليمنز شميد من نفس الفريق في صدارة السائقين بـ 98 نقطة، ويحل ثانيا حشر آل مكتوم «الإمارات» 74 نقطة، وفي المركز الثالث زيد أشكناني «الكويت» 71 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا