• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

30٪ تخفيضاً على 1000 سلعة خلال اليوم الخليجي العاشر لحماية المستهلك

150 مليون درهم دعم التعاونيات ومنافذ القطاع الخاص للسلع الغذائية خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

محمود الحضري

محمود الحضري «دبي»

تجاوز إنفاق الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وقطاع تجارة التجزئة في القطاع الخاص أكثر من 150 مليون درهم على دعم السلع الغذائية خلال الحملات، التي تم أطلاقها في العام 2014، منها 50% من «التعاونيات» وحدها، فيما تشير التوقعات الى نمو حجم الدعم بنسبة 10% في خلال 2015.

وأفاد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بأن حملات تثيبت الأسعار مستمرة خلال العام الجاري، وتتجاوز 1000 سلعة متنوعة، تغطي الاحتياجات الرئيسية والاستهلاكية للمستهلكين، لافتاً إلى أن العام الماضي شهد العديد من الحملات الترويجية من قطاع التعاونيات والقطاع الخاص، والتي شملت تخفيضات حقيقة على العديد من السلع.

وبين أن التقديرات تشير إلى أن «التعاونيات» يلعب دوراً محورياً في طرح مجموعات سلعية بأسعار تنافسية، واستحوذ وحده على 50% من حجم الدعم الذي تم تخصيصه وإنفاقه فعلياً في العام الماضي 2014، كما أن الدعم على السلع جاء عبر 500 منفذ بيع بمختلف مدن الدولة.

وانطلقت أمس فعاليات اليوم الخليجي العاشر لحماية المستهلك والذي يعقد تحت شعار (تسوقك بوعي حماية لك)، بحضور ممثلي الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، ووزارة الاقتصاد والقطاع الخاص، ويستمر طوال شهر مارس.

وأشار النعيمي في تصريحات لـ»الاتحاد» إلى أن حماية المستهلك أضحت جزءاً أصيلاً من استراتيجية وزارة الاقتصاد والدولة بشكل عام، وازداد الوعي بين المستهلكين بحقوق المستهلك، وهو ما انعكس في عدد الشكاوى النهائية التي تلقها مركز الاتصال بوزارة، والتي بلغت 50 ألف حتى الآن، مؤكداً أنه تم التعامل مع هذه الشكاوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا