• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  02:48    أردوغان: العملية العسكرية في إدلب بلغت مراحلها الاخيرة إلى حد كبير        03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

رئيس وزراء بيلاروسيا يؤكد الحرص على التعاون مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أبوظبي (وام) - أعرب ميخائيل ماسنيكوفيتش رئيس وزراء بيلاروسيا عن تقدير بلاده للسياسة الحكيمة لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، إن بلاده تحرص على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع الإمارات في شتي المجالات الاقتصادية والعلمية والتكنولوجيا والاستثمارية، معرباً عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه بزعبيل مؤخراً، والذي تم خلاله بحث إمكانية فتح قنوات جديدة للاتصال بين البلدين وبناء جسور للتعاون بين شعبي البلدين.

وأبدى رغبة بلاده في إقامة مشروعات مشتركة مع دولة الإمارات في مجالات الصناعة والاختراعات العلمية والطبية والتقنية، مشيراً إلى أن تحول الإمارات إلى اقتصاد المعرفة يفتح بابا جديدا أمام بيلاروسيا لتصبح شريكا للإمارات في هذا المجال.

وحول زيارته لدولة الإمارات مؤخراً قال، إنها الأولى التي يقوم بها إلى الدولة، وأتاحت له التعرف إلى قيادة الإمارات الرشيدة، معرباً عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وحول تطور العلاقات بين البلدين، أوضح رئيس وزراء بيلاروسيا أنه سيتم الاحتفال في أكتوبر المقبل بالذكرى العشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن هناك مجالات عدة للتعاون بين البلدين خاصة في المشروعات الصناعية، مشيراً إلى وجود أسس وطيدة لبناء علاقات الشراكة بين البلدين مستندة على الاحترام والمصلحة المتبادلة، وقال، «إننا ندعم هذه العلاقات باهتمام كبير، ونحرص على تطويرها ونقدر الاتصالات القوية بين قيادتي البلدين، ولهذا السبب نسير على أسس السياسة المفتوحة التي تحكم النظرة المشتركة للعلاقات» .

وحول ما إذا كانت هناك اتفاقيات مشتركة سيتم التوصل إليها قريبا قال رئيس وزراء بيلاروسيا، إن اقتصاداتنا تكمل بعضها البعض، منوهاً بأنه تم إعداد اتفاقية لإنشاء اللجنة الإماراتية البيلاروسية المشتركة لتحقيق التعاون الاقتصادي، وتوفير المعلومات حول شروط الأعمال لدى البلدين، وبحث طرق تطوير التجارة المتبادلة وتوسيع التدفق الاستثماري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا