• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة تنفي مطالبتها لبنان بمنح الجنسية للسوريين

الحكومة اللبنانية ترفض قطعياً توطين اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

بيروت (وكالات)

سلم وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أمس، منسقة للأمم المتحدة في لبنان سيجريد كاج، رسالة خطية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تضمنت رفض بلاده توطين النازحين السوريين وأي شكل من أشكال البقاء الطويل لهم.

وقال مصدر رسمي لبناني، إن باسيل قام باستدعاء كاج لتوضيح «ما ورد في التقرير الصادر عن الأمين العام، وأبلغها موقف الحكومة اللبنانية، وسلمها رسالة خطية موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون».

وأضاف المصدر الذي لم يتم تسميته، أن الرسالة «تضمنت رفض لبنان لما ورد في تقرير الأمين العام بشأن استيعاب النازحين في أماكن وجودهم، وضرورة اندماجهم في المجتمعات، ووضع السياسات الوطنية من قبل الدول للتكيف مع بقائهم، وصولاً إلى إعطائهم الجنسية».

وأكد باسيل في رسالته على «موقف لبنان برفض التوطين، وأي شكل من أشكال التجنيس، وأي شكل من أشكال البقاء الطويل للسوريين». واعتبر أن «الحل الوحيد هو بعودتهم السريعة والآمنة إلى وطنهم سوريا».

وكان مجلس الوزراء اللبناني قد رفض في جلسته العادية يوم أمس الأول، برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام بالإجماع توطين النازحين السوريين، أو أية سياسات أخرى تقوم على تشجيع استيعاب النازحين في أماكن وجودهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا