• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  09:06     ماي وكوربن يعلقان حملتيهما الانتخابيتين بعد اعتداء مانشستر        09:07     ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات في فنزويلا إلى 50 شخصا     

التحالف يلقي منشورات في الرقة.. وطيران الأسد يرتكب مجزرة بريف حمص

موسكو تقترح شن غارات مشتركة في سوريا وواشنطن ترفض

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

موسكو، دمشق (وكالات)

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن بلاده اقترحت على التحالف الدولي ضد «داعش» شن غارات مشتركة ضد فصائل المعارضة السورية التي لا تلتزم بوقف إطلاق النار، فيما أكدت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» رفضها لهذا المقترح.

وقال سيرجي شويجو أمس، إن بلاده اقترحت على التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بدء شن غارات جوية مشتركة في سوريا اعتباراً من 25 مايو، لاستهداف فصائل المعارضة السورية التي لا تلتزم بوقف إطلاق النار.

وأوضح، في اجتماع بوزارة الدفاع، «إن مثل هذا الإجراء سيتم بالتنسيق مع الحكومة السورية»، مضيفاً أن موسكو تحتفظ بالحق في شن غارات منفردة.

وقال شويجو «الغارات المشتركة يجب أن تستهدف أيضاً قوافل الأسلحة التي تعبر إلى سوريا من تركيا»، مضيفاً أن «الغارات ستساعد في دعم عملية السلام المتعثرة».

وأضاف «نعتقد أن تبني هذه الإجراءات سيسمح بتحقيق الانتقال لعملية سلمية في مختلف الأراضي السورية، بالطبع هذه الإجراءات يتم تنسيقها مع القيادة السورية»، موضحاً أن مناقشات مع خبراء عسكريين أميركيين متمركزين في العاصمة الأردنية عمان، وآخرين في جنيف بدأت أمس الأول. ... المزيد