• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

لتأسيس برامج تبادل علمي وثقافي وتشكيل «لجنة الشراكة» من الطرفين

ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية يوقع اتفاقية تعاون مع «التنمية الأسرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

المنطقة الغربية (وام) - وقع ديوان سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة التنمية الأسرية، وذلك في مقر الديوان بالمنطقة الغربية .

وقع الاتفاقية من جانب ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية سلطان خلفان الرميثي وكيل الديوان بالإنابة وعن مؤسسة التنمية الأسرية مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها إلى توطيد أواصر التعاون بين الطرفين وتأسيس برامج تبادل علمي وثقافي وتعميق التعاون في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى وضع إطار عام لآليات ومجالات التعاون وقنوات الاتصال والتنسيق بين الطرفين وتحديد مسؤولياتهم.

وتنص الاتفاقية على تدعيم التقارب وتبادل المعلومات والبيانات المتوفرة لدى الطرفين، والتي تمكنهما من تصميم أو تنفيذ برامج ومشاريع وفعاليات في مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة والتعاون في مجال إجراء الدراسات والبحوث في المنطقة الغربية لتحديد احتياجات المواطنين القاطنين في المنطقة ومعرفة المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية الطارئة من أجل اقتراح الخطط والبرامج التوعوية والتثقيفية والاجتماعية للحد منها ومواجهتها بالطرق العلمية السليمة ومن خلال برامج المؤسسة الأسرية المتنوعة.

وأكد سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالوكالة في كلمته بهذه المناسبة، أهمية التعاون وفتح قنوات الاتصال بين المسؤولين في الجهتين من أجل خدمة مجتمع المنطقة الغربية، وأثنى على الدور المهم الذي تلعبه مؤسسة التنمية الأسرية في ظل رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وذلك للارتقاء بالعنصر النسائي ودعمه في شتى المجالات لتأكيد جاهزية المرأة الإماراتية لمواجهة تحديات المستقبل، مشيرا إلى أن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية يثمن دور مؤسسة التنمية الأسرية ويؤكد أهمية التعاون وفتح قنوات الاتصال بين المسؤولين في الجهتين من أجل خدمة مجتمع المنطقة الغربية.

وأشار سلطان الرميثي إلى أن دور الجهتين مكمل لعمل الآخر، انطلاقا من أن ديوان سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية يعمل ضمن استراتيجية تتخللها مبادرات وأنشطة تعنى وتستهدف المرأة والطفل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويأتي دور المؤسسة بشكل متواز وداعم لهذه المبادرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا