الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الوطني» يدشن مقراً جديداً للخدمات الإلكترونية

«أبوظبي الوطني» يدشن مقراً جديداً للخدمات الإلكترونية
14 ابريل 2010 21:41
دشن بنك أبوظبي الوطني مؤخرا مقراً جديداً لوحدة الإنترنت المصرفية، وقام بتجهيزه بأحدث التقنيات، تلبية للطلب المتزايد على الخدمات الإلكترونية. وأشار البنك في بيان صحفي أمس إلى أن الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت نمت بشكل ملموس، إذ زاد عدد مستخدمي وحدة الإنترنت المصرفية التي تُشرف على هذه الخدمات خلال عام 2009 بنسبة 56%، وقفز صافي الأرباح بنسبة 120%، فيما ارتفع عدد المعاملات عبر الإنترنت بنسبة 24% مقارنة مع عام 2008. وقال جون معلوف، المدير العام للمجموعة المصرفية للأفراد ببنك أبوظبي الوطني إن “البنك يعد من أول المصارف التي دشنت الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مع توفير أقصى درجات الأمن والسرية”. وأشار إلى أن هذه الخدمات تحقق نجاحاً كبيراً حيث تستقطب المزيد من العملاء يومياً كونها توفر خدمات مصرفية آمنة وسريعة ويمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت. وأضاف “نعتقد أن الانتقال إلى المقر الجديد لوحدة الإنترنت المصرفية يعتبر نقلة نوعية لتعزيز الخدمات المصرفية الإلكترونية”. ويعتبر بنك أبوظبي الوطني البنك الوحيد الذي يوفر خدمات مصرفية إلكترونية تشمل مستويات أمان متعددة مثل اسم المستخدم وكلمة السر علاوة على جهاز الـ RSA Token، والذي يحتوي على رقم سري إضافي يتغير كل 60 ثانية لتوفير أعلى درجات الأمان، بحسب البيان. وقال أحمد النقبي، مدير أول القنوات والخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك أبوظبي الوطني “نحرص على توفير أفضل وأحدث الخدمات والحلول المصرفية للعملاء كوننا البنك الرائد في دولة الإمارات، ونأمل أن يسهم المقر الجديد لوحدة الإنترنت المصرفية وتحديث الإجراءات في تحسين الخدمات المقدمة للعملاء”. وأشار النقبي إلى أن البنك يقوم بإطلاق حملات تسويقية وترويجية لتوسيع قاعدة العملاء وتعزيز أعماله الأمر الذي أسهم في زيادة عدد مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بنسبة 56% خلال عام 2009 الذي شهد تحقيق نجاحات كبيرة في هذا المجال”. ووحدة الإنترنت المصرفية ببنك أبوظبي الوطني حاصلة على شهادة الآيزو 9001:2008 للجودة كأول وحدة إنترنت مصرفية في الدولة تحصل على هذه الشهادة كما اجتازت مراجعات لتدقيق الأداء مثل الآيزو وتدقيق العمليات وتقنية المعلومات. من جانبه، قال مانوج باتيا، مدير وحدة الإنترنت المصرفية ببنك أبوظبي الوطني: إن الوحدة توفر خدماتها لجميع مستخدمي الخدمات المصرفية على الإنترنت. ولا يقتصر عمل الوحدة على إدارة العمليات وخدمة العملاء حيث تشارك في الحملات التسويقية والترويجية لزيادة عدد المستخدمين”. وأوضح أن موقع البنك على شبكة الإنترنت، الذي أشرفت الوحدة على تطويره العام الماضي، فاز بجائزة أفضل موقع مصرفي عربي على الإنترنت، مشيراً إلى أن الوحدة تقوم بقياس أدائها وفقاً للمعايير المعمول بها عالمياً وبالمقارنة مع أفضل التجارب المتبعة. وأكد أن “التطوير المستمر يتم عبر سلسلة من التقييم والقياس والمراجعة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©