• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  12:16     النفط يرتفع لليوم الرابع مع تغطية مراكز مدينة والتخمة تقلص المكاسب         12:59     مصدر عراقي: مقتل مسؤول الطائرات المسيرة لدى "داعش" بقصف جوي في تلعفر     

سقوط صاروخ أُطلق من سيناء في اشكول

إسرائيل تغلق معبر طابا بسبب تهديدات أمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

القدس (أ ف ب)

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قذيفة أطلقت من صحراء سيناء المصرية وسقطت في إسرائيل من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار كبيرة، بينما أغلقت الدولة العبرية أمس معبرها البري الحدودي الوحيد في طابا مع مصر بسبب تهديدات أمنية. وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن «قذيفة أطلقت من شبه جزيرة سيناء، وسقطت في مجلس اشكول الإقليمي في جنوب البلاد المتاخم للحدود مع غزة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات». ووزعت الشرطة الإسرائيلية صوراً لمكان سقوط القذيفة التي أصابت دفيئة زراعية مزروعة بالطماطم وأظهرت بقايا القذيفة المنتشرة بين شتل البندورة.

من جهة أخرى، أغلقت إسرائيل أمس معبر طابا الحدودي البري مع مصر بعد أن تزايدت التهديدات الأمنية. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان «في ضوء تزايد الخطر في منطقة سيناء، قرر وزير المواصلات والاستخبارات إسرائيل كاتز، وبعد أن تشاور مع وزير الدفاع والجهات المعنية، عدم السماح لمواطنين إسرائيليين بمغادرة البلاد إلى سيناء عن طريق معبر طابا البري ابتداء من الاثنين وحتى الثلاثاء 18 أبريل، وفقاً لتقدير الموقف».

لكن البيان أوضح أنه «سيسمح للمواطنين الإسرائيليين بالعودة إلى البلاد عن طريق هذا المعبر».

وذكر البيان أن تنظيم داعش الإرهابي في سيناء وسع في الأشهر الأخيرة «رقعة عملياته الإرهابية، بما في ذلك ضد إسرائيل». وأضاف أن التنظيم «يعمل على تنفيذ عمليات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء، بمن فيهم إسرائيليون». وتابع «على ضوء خطورة هذا التهديد، توصي هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيليين الموجودين في سيناء بمغادرة هذه المنطقة فوراً والعودة إلى إسرائيل». كما يطلب من عائلات الإسرائيليين الموجودين هناك بالاتصال بهم واطلاعهم على التهديد الفوري الذي يواجه سيناء.