الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» تحقق 25,4% نمواً في العائد على الكيلومتر للمسافرين خلال الربع الأول

«الاتحاد للطيران» تحقق 25,4% نمواً في العائد على الكيلومتر للمسافرين خلال الربع الأول
14 ابريل 2010 21:39
حققت شركة الاتحاد للطيران نموا بنسبة 25.4 في المائة في العائد على الكيلومتر للمسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري 2010، وهو ما يتجاوز بكثير معدل النمو التي حققته صناعة النقل الجوي عالمياً، ويتفوق أيضاً على مقياس النمو في كيلومترات المقاعد المتاحة في الشركة، والذي وصل إلى 22 في المائة. وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن تلك الزيادة، مقارنة مع الربع الأول من العام 2009، تعود إلى الزيادة في معدلات إشغال المقاعد، والتي ارتفعت من 73 في المائة إلى 75 في المائة. وزاد عدد المسافرين بنسبة 11 في المائة، بالرغم من التباطؤ الاقتصادي المستمر الذي يؤثر على الكثير من الأسواق العالمية التي تعمل فيها “الاتحاد”، كما زاد معدل الإشغال على متن الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بنسبة 5 في المائة. وقال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران “إن هذه المؤشرات تعد مشجعة للغاية، فعلى الرغم من العمل خلال فترة أسوأ ركود في تاريخ النقل الجوي، إلا أن “الاتحاد للطيران” تمكنت من مواصلة مسيرة النمو التي تحققها”. وأضاف “استثمارنا في المنتجات وفي علامتنا التجارية قد ساعدنا على استقطاب أعداد كبيرة من المسافرين إلى كل من مقصورتي الدرجتين الأولى ورجال الأعمال”. وقالت الشركة إن رحلاتها طويلة المدى قد ساهمت بشكل كبير في الأداء الجيد الذي حققته في الربع الأول من هذا العام، وذلك من خلال تحقيق معدل إشغال للمقاعد وصل إلى 87 في المائة في الدرجة الاقتصادية على خط شيكاغو الجديد، وتحقيق معدل إشغال للمقاعد على الرحلات العاملة على خطوط منطقة آسيا الباسيفيكي والوجهات الأسترالية تجاوز مستوى 80 في المائة على الدرجة الاقتصادية، وتحقيق معدل إشغال في الوجهات الأوروبية والأميركية والأسترالية بنسبة تجاوزت الثلثين في درجة رجال الأعمال خلال نفس الفترة. وتعتمد الأرقام التي حققتها “الاتحاد للطيران” في الربع الأول على مقارنة أدائها خلال العام الماضي 2009، وهو العام الذي شهد زيادة في العائد على الكيلومتر لكل مسافر بنسبة 15 في المائة وارتفاع العدد الإجمالي للمسافرين من 6 ملايين إلى 6.3 مليون مسافر. وتم تعزيز هذه الأرقام من خلال إطلاق ثمانية خطوط جديدة خلال هذا العام، إلى كل من ملبورن وأستانا وإسطنبول وأثينا ولارنكا وشيكاغو وكيب تاون وحيدر أباد. وأضاف جيمس: “لقد كان العام 2009 عاماً صعباً على صناعة السفر الجوي العالمية. فقد أدى أسوأ ركود عالمي في الذاكرة الحية إلى تراجع كبير في الطلب على السفر الجوي، ناهيك عن التأثير السيئ الذي كان مصاحباً لتفشي وباء فيروس “إتش 1 إن 1” في العالم. وقال “لقد عانت شركات الطيران في كل أنحاء العالم من انخفاض أعداد المسافرين، وأدى ذلك بطبيعة الحال إلى تراجع في الإيرادات بشكل كبير”. وأضاف “على الرغم من مواجهة تلك التحديات، إلا أن “الاتحاد” تعتزم زيادة أعداد المسافرين وتحقيق نمو كبير في العائد على الكيلومتر لكل مسافر. وقد ساعدنا على تحقيق ذلك ما بذلناه من جهود لتوسعة شبكة خطوطنا وزيادة عدد طائرات الأسطول بعشر طائرات وتعزيز الحملات الترويجية للمبيعات والتسويق الناجح لخدماتنا”. وتابع “حققنا انتعاشاً في معدل إشغال المقاعد والإيرادات خلال الربع الأخير من العام، وخاصة في مقصورات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، حيث استثمرنا في إيجاد منتج عالمي منافس”. وبلغ معدل إشغال المقاعد 74 في المائة خلال العام 2009، ليحافظ على المعدل الذي تحقق في العام 2008. وأكد السيد هوجن على نجاح خطة خفض التكاليف في الشركة، والتي بدأ العمل بها منذ العام 2007.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©