• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة

محمد بن زايد وميركل يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين الإمارات وألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

وام

أجرى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مباحثات مع أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية تركزت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك، لدى استقبال المستشارة ميركل لسموه في مقر المستشارية في برلين أمس. وتم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر والآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وارتياحه للتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقـــات بين البلدين، وحرصه على تعـزيزها، وتطــويرها في مخـــتلف المجــالات. ولفت سمو ولي عهد أبوظبي إلى أن العلاقات الإماراتية الألمانية ترتكز على أسس راسخة من المصالح المتبادلة وهي علاقات تنبع من إرادة سياسية مشتركة لها جذورها العميقة، الأمر الذي يوفر لها المزيد من فرص التنوع والرسوخ، وعلى النحو الذي يمنحها المزيد من التطور في المستقبل.

وأكد سموه أهمية الارتقاء بمستوى الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين الدولتين خاصة فيما يتعلق بالاستثمار المشترك في قطاع التكنولوجيا والعلوم والمعرفة والتعليم العالي والسياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من ريادة وتقدم ألمانيا في مجال الطاقة المتجددة، والعمل على فتح المجال للطاقات الشابة من البلدين للتعارف وتبادل الخبرات والمعلومات التي تساعد على تقوية الاقتصاد في البلدين.

وأعرب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للدور الفعال الذي تلعبه ألمانيا لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط ومساندة كل جهود الاستقرار وذلك لحاجة العالم إلى السلام والرخاء الاقتصادي.

من جهتها حملت انجيلا ميركل المستشارة الألمانية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياتها وتمنياتها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بموفور الصحة والعافية ولقيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

ورحبت بزيارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق لألمانيا، معربة عن ثقتها بأن هذه الزيارة ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين وإقامة شراكة قوية بينهما تعود نتائجها لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين. وأكدت حرص بلادها على أهمية الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تزخر بها دولة الإمارات ومنها مجالات الطاقة البديلة التي تمتلك فيها ألمانيا خبرة عريقة.

حضر اللقاء، معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي حمد الحر السويدي رئيس دائرة المالية، ومعالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي عهد أبوظبي والسفير محمد أحمد المحمود سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وقد حضر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة الغداء التي أقامتها المستشارة الألمانية تكريما لسموه والوفد المرافق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا