• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. ستوك سيتي يفرض التعادل على نوريتش

تشيلسي يكتسح توتنهام برباعية ويعزز موقعه في الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

لندن (أ ف ب) - عزز تشيلسي آماله بإحراز لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم لأول مرة منذ 2010 بعد اكتساحه ضيفه وجاره توتنهام 4-صفر أمس الأول في قمة المرحلة التاسعة والعشرين في مباراة شهدت تألق الكاميروني صامويل إيتو. وابتعد لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مؤقتاً في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ليفربول وأرسنال اللذين لعبا مباراة أقل بسبب مباريات الكأس.

تشيلسي يقدم مستويات مميزة ولم يخسر في الدوري منذ مطلع ديسمبر الماضي بنتيجة مفاجئة أمام ستوك سيتي 2-3، علماً أنه لم يخسر مع أي من الفرق الكبرى، إذ سقط أمام إيفرتون ونيوكاسل يونايتد فقط. وخاض تشيلسي المواجهة بعد فوزه على أرض فريق لندني آخر هو فولهام 3-1 بثلاثية من الألماني أندري شورله خلال 17 دقيقة في الشوط الثاني. وشارك النجم البلجيكي أدين هازار بعد تعافيه من ضربة تعرض لها خلال مباراة بلاده الودية مع المنتخب الإيفواري. من جهته، لم يحقق توتنهام خامس الترتيب الفوز على أرض تشيلسي في آخر 23 عاماً.

وتعرض المهاجم الإسباني فرناندو توريس لإصابة عضلية خلال عملية الإحماء فدخل الكاميروني صامويل إيتو بدلاً منه وقدم مباراة كبيرة ما فتح الباب أمام المصري محمد صلاح ليدخل إلى لائحة الفريق الاحتياطية لكنه لم يشارك.

على ملعب «ستامفورد بريدج» وأمام 41598 متفرجا، كاد تشيلسي يفتتح التسجيل بعد أربع دقائق على صافرة البداية عندما استلم هازار تمريرة إيتو وتفوق على الحارس الفرنسي هوجو لوريس لكنه سدد خارج الخشبات والمرمى تحت رحمته. وأهدر بعدها الجزائري الشاب نبيل بن طالب فرصة تسجيل لتوتنهام عندما فضل التسديد بعيداً عن الخشبات اللندنية (13).

وقدم لاعبو المدرب تيم شيروود عرضاً طيباً وفرضوا هيبتهم على المتصدر مطلع اللقاء، فعكس البلجيكي يان فرتونجن عرضية شتتها جاري كايهل وصلت إلى البرازيلي العائد من إصابة ساندرو فسددها رائعة، أبعدها ببراعة الحارس التشيكي بتر تشيك (23)، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

وافتتح المدافع الفرنسي يونس قابول فرص الشوط الثاني برأسية اثر ركنية (49)، لكن إيتو استعاد ثقته بنفسه بعدما استفاد من كرة خلفية لفيرتونجن الذي انزلق وحاول إعادتها للوريس، بيد أن المهاجم المخضرم خطفها وسدد أرضية بين قدمي الحارس الفرنسي مفتتحا التسجيل بهدف تاسع له هذا الموسم (56). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا