• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فرنسا.. موناكو يعبر سوشو بثنائية في ملعب «لويس الثاني»

سان جيرمان يحلق في القمة بفوز صريح على باستيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

باريس (أ ف ب) - تابع باريس سان جيرمان تحليقه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد عودته من جزيرة كورسيكا بفوز صريح على باستيا 3-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين. ورفع سان جرمان انتصاراته إلى 20 هذا الموسم و4 متتالية منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مطارده المباشر ومنافسه الوحيد على اللقب موناكو 1-1 في المرحلة الرابعة والعشرين. وكان باريس سان جيرمان خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب عندما تغلب على ضيفه مرسيليا 2-صفر في المرحلة الماضية وخسارة موناكو امام مضيفه سانت اتيان بالنتيجة عينها. من جهته، مني باستيا بخسارته الثالثة في آخر أربع مباريات.

على ملعب «أرمان سيزار فورياني»، افتتح الضيوف التسجيل مبكراً عبر نجمهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بكرة رأسية ماكرة سقطت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جان لوي ليكا، إثر عرضية البرازيلي لوكاس مورا (6). وهذا الهدف الـ23 لزلاتان في صدارة ترتيب الهدافين والمئة لسان جرمان هذا الموسم في كل المسابقات.

ومن تمريرة رهيبة بالكعب لزلاتان إلى الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي، هي التمريرة الحاسمة الثانية عشرة له هذا الموسم، انفرد المهاجم الماكر بالمرمى وسجل ببطن قدمه هدفه السادس هذا الموسم والثاني لفريق المدرب لوران بلان الذي أراح في بداية المباراة قائد الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا ولاعبي الوسط يوهان كاباي وبيلز ماتويدي (19).

وتكرر سيناريو الشوط الأول، عندما لعب زلاتان برأسه تمريرته الحاسمة الثالثة عشرة هذا الموسم للافيتزي أيضاً، الذي تجاوز الحارس وسدد بيسراه في سقف المرمى الخالي محققا ثنائيته الأولى في الدوري الفرنسي ومسجلاً الهدف الثالث للضيوف (88). وأصبح رصيد فريق العاصمة 67 نقطة من 28 مباراة، وبقي على بعد 9 نقطة عن موناكو الذي تغلب على ضيفه سوشو قبل الأخير بهدفين للدولي البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل من فولهام الانجليزي (6) والكولومبي جيمس رودريجيز (55 من ركلة جزاء) مقابل هدف لادوار بوتان (83).

وسقط غجانجان العائدة إلى الدرجة الأولى أمام أيفيان بهدف وحيد سجله سيدريك كامبون (49). وفاز فالنسيان على رين بهدفين لماتيو دوسيفي (54) والغاني عبدول وريث (76) مقابل هدف للسويدي أولا تويفونن (48). وخسر رين جهود مدافعه الكاميرون جان كانا بييك بالطرد (74). وأفلت تولوز من الخسارة على أرضه وخرج فائزا بعد أن تخلف أمام ضيفه راينس بهدفين نظيفين من ركلتي جزاء سجلهما على التوالي البولندي غريغور كريتشوفياك (22) ونيكولا دي بريفيل (35). وفي الشوط الثاني، سجل تولوز هدفين متتاليين من ضربتي رأسي بواسطة العاجي كريستوفر اورييه (75) والإسرائيلي ايدن بن بساط (79). وقال وسام بن يدر الكلمة الأخيرة ومنح تولوز النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض (89). وتعادل نانت مع أجاكسيو بهدفين للتوجولي سيرج جاكبي (8) والصربي فيليب ديورديوفيتش (76) مقابل هدفين للجزائري مهدي مصطفى (5 من ضربة رأس) والمالي سيغاماري ديارا (92).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا