• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرجاء يودع أبطال أفريقيا

وفاق سطيف يتأهل إلى دور الـ 16 بالتعادل أمام ينينجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

عواصم (وكالات) - صعد وفاق سطيف الجزائري لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إثر تعادله مع مضيفه أسفا ينينجا من بوركينافاسو دون أهداف أمس الأول في إياب دور الـ 32 من المسابقة. وكان وفاق سطيف فاز في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة ليواجه المتأهل من مباراة القطن الكاميروني وفيلامبو البوروندي الذي فاز ذهابا بهدف وحيد.

وخرج الرجاء البيضاوي المغربي من الدور الأول في المسابقة، إثر خسارته أمام ضيفه جوريا الغيني بركلات الترجيح 4-5 (الوقت الأصلي 1-صفر) أمس الأول في إياب الدور الأول. وسجل محسن ياجور هدف الفوز للرجاء (85). وكان جوريا فاز ذهابا 1-صفر أيضا فاحتكما لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة الفريق الغيني.

وتأهل نكانا الزامبي إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما انتزع فوزاً ثميناً 2- 1 على مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي في إياب دور الـ 32 للمسابقة أمس الأول، وكان الفريقان قد تعادلا 2-2 في لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة الزامبية لوساكا ليفوز نكانا 4- 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. ويلتقي نكانا في دور الـ 16 مع الزمالك المصري الذي تأهل الجمعة الماضي على حساب كابوسكورب الأنجولي. كما تأهل كايزر شيفس الجنوب أفريقي إلى نفس الدور بعدما سحق مضيفه موكولمانا مابوتو الموزمبيقي 3- صفر. وكان الفريق الجنوب أفريقي قد فاز في مباراة الذهاب 4- صفر ليأتي تأهله إلى دور الـ 16 عن جدارة واستحقاق.

وخرج أنيمبا النيجيري، المتوج باللقب عامي 2003، 2004، من البطولة مبكراً رغم فوزه 1- صفر على مضيفه باماكو المالي. واستفاد باماكو من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل، بعدما فاز 2-1 ذهابا خارج ملعبه. وصعد ليوبار الكونجولي إلى دور الـ 16 أيضا رغم خسارته صفر- 2 أمام مضيفه بريميرو دي أجوستو الأنجولي. وكان ليوبار قد فاز 4-1 في لقاء الذهاب ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4- 3.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا