• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بكلفة 645 مليون درهم

افتتاح 3 مشروعات كبرى بالشارقة أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تشهد إمارة الشارقة افتتاح 3 مشروعات تطويرية كبيرة في شهر أبريل المقبل، بلغت كلفتها 645 مليون درهم. وأعلن المهندس على بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن مبنى بلدية الشارقة سيفتتح بشكل رسمي في أبريل المقبل. وأضاف في برنامج «الخط المباشر»، أن التكلفة الإجمالية للمبنى، الذي يعد تحفة معمارية على الطراز الأندلسي ويتضمن مساحات خضراء وبحيرة مياه، تبلغ 200 مليون درهم.   

وحول مشروع سوق الحراج لبيع وشراء السيارات المستعملة، ويعتبر أكبر وأقدم أسواق بيع السيارات في الشرق الأوسط، فسيفتتح في أبريل المقبل، بعد نقله إلى منطقة الرقعة الحمراء. وأشار إلى أن السوق الجديد يتميز بموقع الاستراتيجي، لأنه يطل على شارعي الشيخ محمد بن زايد والذيد.

وأضاف السويدي أن السوق الجديد، الذي بلغت كلفة إنشاءه 250 مليون درهم وسيفتتح في أبريل المقبل، ستكون له 3 مداخل رئيسية، وسيحتوي على 298 معرض للسيارات، و66 محل لبيع زينة السيارات وقطع الغيار والكماليات، فضلا عن مواقع خاصة لعرض السيارات والمزايدة عليها، وسترفق به عدد من الخدمات والمحلات التجارية الأخرى. وأشار إلى أن محلات السيارات في منطقة ابوشغارة ستنقل إلى السوق الجديد وستحول أبوشغارة إلى منطقة سكنية.

وقال رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة  إن سوق الجبيل للأسماك والخضروات أيضا من أهم المشروعات التطويرية وسيفتتح أيضا في أبريل المقبل. وأضاف أن مساحته تصل إلى 37 ألف متر مربع، ويحتوي على صالة رئيسية، و365 محل تجاري، إضافة إلى منطقة خاصة لمزاد الأسماك.

وأشار إلى أن السوق، الذي بلغت كلفة إنشاءه 195 مليون درهم، تم تزويده بـ 1000 موقف للسيارات، ومقاعد للجلوس، وشاشات إلكترونية لعرض أسعار الأسماك، ومرافق خدمية، وتقنيات لعزل الروائح.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض