• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

200 لاعب في بطولة الإمارات للرياضات الإلكترونية بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

العين(الاتحاد)

انطلقت مساء أول أمس منافسات بطولة الإمارات للرياضات الإلكترونية النسخة الأولي التي تنظمها جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية حتى 28 مايو في «وريرز كافيه» بمدينة العين، وذلك بمشاركة قياسية لعدد 200 لاعب من الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وتوجه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام، والرياضات الإلكترونية بشكل خاص ووجه الشكر لرعاة البطولة وفي مقدمتهم شركة بن كيو العالمية وشركة لجبر بيسي العالمية ووريرز كافية في مدينة العين.

وأكد الشيخ سلطان بن شخبوط آل نهيان أن بطولة الإمارات للرياضات الإلكترونية هي إضافة مهمة للبطولات المحلية الإلكترونية، حيث إن الهدف من البطولة هو تنظيم البطولات تحت سقف جهة اعتبارية معتمدة من الاتحاد الدولي للعبة ومشهرة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، من اجل نشر التوعية العامة في تنظيم مثل هذه البطولات بصورة صحيحة واختيار لاعبين لمنتخب الإمارات للرياضات الإلكترونية.

وقال إن دولة الإمارات أصبحت لها مكانتها البارزة على الساحة الرياضية بسبب التزايد الكبير في أعداد الممارسين لهذه الرياضة في السنوات الأخيرة، خاصة من الشباب الذين وجدوا في هذه الرياضات مجالا خصبا للإبداع والتميز وعلينا كجهة اعتبارية بذل قصارى جهودنا لرفعة إماراتنا الحبيبة في هذا المجال المتطور الذي اصبح مهما في وقتنا الحالي.

وكان المستشار راشد بن كشيش الظاهري الأمين العام لجمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، قد تفقد بداية انطلاق البطولة بصحبة المدير الفني للبطولة علي المرزوقي، وأشاد بن كشيش بالدعم اللامحدود والرعاية التي يلقاها قطاع الشباب والرياضة بالدولة من القيادة الرشيدة، والدعم المتواصل من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لهذا القطاع مما ساهم في النهوض بأبناء الدولة في جميع المجالات، كما أشاد بن كشيش بمتابعة وتوجيهات الشيخ سلطان بن شخبوط آل نهيان رئيس جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية.

من جانبه أكد المدير الفني للبطولة علي المرزوقي أن هذه البطولة تحمل اسم إماراتنا الحبيبة وسيتم بذل كل الجهد لإخراجها بأفضل حله وما يليق بمكانة الدولة العالمية في تنظيم البطولات في مختلف الرياضات والألعاب.

وأوضح المدير الفني علي المرزوقي أن البطولة تقام تحت مسمى (بطولة الإمارات للرياضات الإلكترونية النسخة الأولى) وهذا الاسم عزيز على قلوبنا ولابد علينا الاجتهاد لتميزها، وأن البطولة تقام وفقا للنظام المفتوح وفيها أربع ألعاب لتكون ضمن منافسات النسخة الأولى من البطولة وهي قتال الشوارع وكرة القدم فيفا وسسكو للرماية ولجوي لجند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا