• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهد مشاركة 1500 بحار والجوائز 3 ملايين و500 ألف درهم

«أطلس» بطل سباق «أرزنة» للقوارب الشراعية فئة 60 قدماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

نبيل فكري (أبوظبي)- فاز القارب «أطلس» لمالكه فرج بطي المحيربي وقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي، بسباق «أرزنة» للقوارب الشراعية فئة 60 قدماً، والذي جرى أمس الأول على كورنيش أبوظبي، وانطلق من عالي جزيرة السعديات باتجاه مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت منظم السباق، وشهد مشاركة قرابة 1500 بحار على متن 81 قارباً، جسدوا واحدة من ملاحم التراث على صفحة مياه الخليج، وبلغت قيمة جوائز السباق ثلاثة ملايين و500 ألف درهم.

وجاء في المركز الثاني، القارب «العديد» لمالكه محمد بن راشد الرميثي، وقيادة النوخذة خالد محمد راشد الرميثي، وفي المركز الثالث، حل القارب «الساحل»، لمالكه النوخذة سعيد سالم سعيد الرميثي.

وحل في المراكز من الرابع إلى العاشر، على الترتيب، القوارب: «القفاي» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبقيادة النوخذة عبيد سعيد الطاير، «دلما مارين1»، لمالكه النوخذة خادم راشد خادم المهيري، «السرب» لمالكه راشد خادم المهيري، وقيادة النوخذة الحر راشد خادم المهيري، «غازي» لمالكه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي، «الزير» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين المرر، «براق» لمالكه محمد راشد مصبح الرميثي، وقيادة النوخذة راشد محمد راشد مصبح الرميثي، وأخيراً في المركز العاشر القارب «الوصف» لمالكه حمدان سعيد جابر، وقيادة النوخذة محمد حمد مصبح حمد غشيش المري. شهد السباق وتوج الفائزين أحمد ثاني مرشد الرميثي، نائب رئيس اتحاد الشراع، رئيس نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، كما حضره الهندي مالوف رئيس الاتحاد الآسيوي للشراع، الذي يزور الإمارات حالياً، وجانب من أعضاء مجلس إدارة النادي وإدارته التنفيذية، وماجد عتيق المهيري، المدير التنفيذي للنادي والذي رافق السباق في مياه الخليج.

الجولة الثانية

ومثل سباق أرزنة الجولة الثانية في سباقات تلك الفئة من القوارب، بعد أن نظم النادي الأسبوع الماضي سباق «قصر الحصن» لذات الفئة، وكان الجولة الأولى من سباقاتها، وشهد مشاركة 1800 بحار، جسدوا أيضاً صورة من صور التراث البحري، وبلغ عدد القوارب التي شاركت في السباق الأول 90 قارباً.

وعلى مدار الأيام الماضية، والتي سبقت الحدث، تابع النادي أولاً بأول مع هيئة الأرصاد آخر التطورات لحالة الطقس، باعتبارها مهمة في تحديد موعد انطلاقة السباق والوقت المثالي لبدء المنافسات، وظلت المتابعة الحثيثة لحالة الطقس إلى ما قبل انطلاق السباق مباشرة، للتأكد من أن الأجواء مثالية لإقامة السباق في ظروف آمنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا