• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في ضيافة كوراه اليوم

«أوتاد» يتحدى أطماع «جاليليو» على لقب «2000 جنيز الإيرلندي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار كوراه الإيرلندي عصر اليوم، فعاليات اليوم الأول من مهرجان سباق الجنيز الإيرلندي الذي يتألف من 7 أشواط، متضمنة سباق 2000 جنيز الكلاسيكي للفئة الأولى، لمسافة الميل والمخصص للأمهار والمهرات في سن 3 سنوات والبالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف يورو.

ويمثل الإمارات المهر «أوتاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف المدرب كيفن برندرجاست، ويقوده اليوم الفارس كريستوفر هايس الذي قاده في جميع مشاركاته الأربع الأخيرة، والتي حقق خلاها الفوز ثلاث مرات والمركز الثالث مرة.

وتمكن «أوتاد» البالغ من العمر 3 سنوات، والمنحدر من نسل «كيب كروس» والفرس «عشيرة» من الفوز في أول ظهورين هذا الموسم بمضمار كوراه، وجاء فوزه الأخير بفارق طولين عن غريمه «بلو دي فيجا» في سباق يوربيان فند بريدرز تتراش ستيكس «قوائم» لمسافة 1400 متر.

ويستقطب سباق 2000 جنيز أولى السباقات الكلاسيكية في إيرلندا 8 متنافسين من نخبة الخيول الأوروبية التي تسعى لاقتلاع ورقة الترشيح أبرزها، المرشح الأول «جاليليو جولد»، والذي يسعى أن يصبح تاسع جواد يجمع بين لقبي الجنيز الانجليزي والإيرلندي «الدبل» في عام واحد.

وهناك غموض يكتنف الترشيح نسبة لتقارب المستويات، وظهور بعض الخيول بمستوى جيد، فيما تشارك خيول للمرة الأولى في سن 3 سنوات، بعد أن قدمت عروضاً جيدة في الموسم الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا