• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صراع ساخن على لقب «بريكنيس ستيكس 141»

«نايكويست» يواجه «أجزاجريتر» بطموح «الفرعون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار بيمليكو العريق في بالتيمور «ميرلاند» بأميركا عصر اليوم، فعاليات الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي الأميركي «بريكنيس ستيكس» للفئة الأولي لمسافة 1900 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 1,5 مليون دولار. ويجتمع للسباق، في نسخته الـ141، متصدرو المراكز الثلاثة الأولى في ديربي كنتاكي، أبرزهم المهر البطل «نايكويست»، لجي بول ريدام، وسوف ينطلق المرشح الأول بنسبة (4 إلي 5) من الخانة الثالثة.

ويتصدر اللائحة المهر غير المهزوم «نايكويست» بإشراف دوج أونيل وبقيادة ماريو كوتريز، وقد توج بن الفحل «انكل مو» بطل الأمهار في سن السنتين عام 2015، وقال مدربه أونيل: «الانطلاق من الخانة البعيدة ليست مشكلة، حيث انطلق من الخانة 13 حين فاز بسباق البريدرز كب للخيول الناشئة وديربي كنتاكي». وتمكن «نايكويست»، من الانخراط في عمق المستقيم ليحقق فوزاً مثيراً في المراحل النهائية، قبل أن يفوز بالجولة الأولى لسباق ديربي كنتاكي الكلاسيكي للفئة الأولي في نسخته الـ142، والذي أقيم بمضمار تشرشل داونز، وتمكن من قطع مسافة السباق البالغة 2000 متر في زمن قدره 2:01:31 دقيقة.

ويدخل «نايكويست» بن الفحل «انكل مو» والبالغ من العمر 3 سنوات إلى سباق بريكنيس ستيكس بطموح الفرعون الأميركي«اميركان فيرو» نفسه في الطريق للفوز بالتاج الثلاثي الأميركي.

وينافس على اللقب المهر «اجزاجريتر» بقيادة كنت ديزورمو، وبإشراف كيث ديزورمو الذي حل ثانياً في سباق ديربي كنتاكي، وسوف ينطلق المرشح الثاني للفوز بقيادة كنت ديزورمو، من الخانة الخامسة، فيما ينطلق المرشح الثالث «سترافيداري» بإشراف تود بلتشر وبقيادة جون فلاسكويز من الخانة 11، وينطلق «لاني» بطل ديربي الإمارات بقيادة يوتاكي تيكي من الخانة السادسة.

ويعد سباق «سباق بريكنيس ستيكس»، الأقصر مسافة بين سباقات التاج الثلاثي لعمر 3 سنوات، وأُقيم السباق لأول مرة في 1873، وأطلق عليه اسم أول خيل بطل في بيمليكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا