• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

«الثقافة» تشارك بفعالية في ملتقى «إبداعات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد)- تشارك وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في “ملتقى إبداعات” الذي ينظمه المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، تحت شعار “إبداعاتنا أجمل ما نهدي أوطاننا”، والذي تختتم فعالياته بمركز إكسبو الشارقة اليوم الخميس، بفعالية من خلال عدد من مبادراتها الثقافية.

وتتوافق رؤية الوزارة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية مع سعي المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة بأهمية تسليط الضوء على ابتكارات الأطفال والشباب من الجنسين، واكتشاف المواهب الموجودة في المؤسسات المختلفة، وإبراز نتاجاتهم المتميزة، والدعوة إلى تبني أولئك الموهوبين من خلال الوزارة أو المؤسسات المعنية الأخرى.

وحول هذه المشاركة قال حكم الهاشمي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع بوزارة الثقافة، إن من أهداف الوزارة الإستراتيجية (2011-2013)، دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية، واكتشاف المواهب ورعايتها. وأشار الهاشمي إلى أن مشاركة الوزارة في مثل هذا الحدث الثقافي المجتمعي، تحظى بمتابعة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وتأكيداً على أهداف الوزارة في نشر الثقافة الإماراتية، وتقديم المنتج الثقافي والمبدع الإماراتي من جيل الشباب من خلال منصة وزارة الثقافة، وهي المسؤولية التي تتحملها الوزارة منذ سنوات، وحققت العديد من النجاحات بشهادة المتابعين.

وأضاف الهاشمي أن الدعم اللامحدود الذي تقدمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للمشاركة في المعارض والملتقيات كان له أكبر الأثر في انتشار الأعمال الإبداعية والمبدعين الإماراتيين من الشباب عربيا وعالميا، إضافة إلى الكثير من المشروعات المشتركة مع مؤسسات عربية ودولية. بدورها، لفتت أمينة خليل مدير إدارة التنمية المجتمعية في الوزارة إلى أن الوزارة دأبت على المشاركة في المعارض والملتقيات التي من شأنها تحقيق هذه الأهداف، إضافة لدعم وتشجيع الحراك الثقافي والمجتمعي وتعزيز الهوية الوطنية.

وأضافت أن الوزارة شاركت بركن في الملتقى، استعرضت من خلاله أهم إصداراتها للمبدعين الشباب، ومنها مشروع إبداعات شابة ومجلة ومذكرة مبدع ومسابقة القصة القصيرة والتصوير الفوتوغرافي، مشيرة إلى أن موظفي الوزارة يحرصون من خلال الجناح أن يقدموا للجمهور شرحا وافيا عن أهم برامج الوزارة ومبادراتها التي تسهم بشكل فعال في اكتشاف المواهب الشابة والمبدعين في جميع المجالات الثقافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا