• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مع كثرة ما توفره «آبل»

ما الفرق بين «أي باد ميني».. و«أي باد إير»؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

رغم ما توفره عشرات الشركات التكنولوجية من أجهزة لوحية يصعب حصرها، إلا أن العديد من المستخدمين يفضلون استخدام أجهزة «آي باد» لقلة مشاكلها وأعطالها، وصعوبة اختراقها.. لكن عملية انتقاء الجهاز الأنسب لك، ليست بالسهولة المتوقعة كما كان في السابق..

أي باد ميني

من أفضل الأجهزة اللوحية التي قدمتها آبل، خلال السنوات القليلة الماضية، وأحد أنجح أجهزتها الذكية، حيث يمتاز بصغر حجمه، الذي يأتي بشاشة قياس 7,9 إنش ووزنه الخفيف جداً الذي لا يتجاوز 331 جراماً، وسماكته الغاية في النحافة التي تأتي بقياس 7,5 ملم.

ويتوفر حالياً في الأسواق، العديد من الإصدارات لهذا الجهاز وتعتبر النسخة الرابعة هي أحدث هذه الإصدارات، وأكثرها سلاسة وقوة في الأداء وتلبية مهام المستخدمين المختلفة، حيث تأتي شاشة الجهاز بوضوح فائق يصل إلى (2048x1536) ميجابكسل، ضمن كثافة صورة عالية تصل إلى 326 بكسل لكل إنش.

أي باد إير

من أجدد أجهزة آبل الذكية، وأرخصها، ويعتبر الأنحف في العالم، حيث يبلغ سمكه 6.1 مليمتر فقط، كما يأتي الجهاز بنسختين منذ إطلاقه، كما أن النسخة الثالثة منه التي أعلن عنها مؤخراً، يتوقع أن ترى النور قريباً.

ويزن الجهاز نحو 437 جراماً بالنسبة للنسخة الداعمة للواي فاي، وتصل شاشته إلى 9,7 إنش، بوضوح ألترا فائق، وبكثافة تصل إلى 264 بكسل لكل إنش. ويأتي الجهاز بمعالج أقوى أيضاً من معالج أي باد ميني، من نوع إيه 8 إكس، بسرعة تصل إلى 2,5 جيجاهيرتز، أما بخصوص ذاكرة التخزين فتصل إلى حد أقصى 128 جيجابايت، ويأتي بكاميرا خلفية بحجم 8 ميجابكسل، وأمامية بحجم 1,2 ميجابكسل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا