• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطان بن خليفة بن شخبوط يعتمد لائحة كأس أمم آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (وام)- اعتمد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، اللوائح الفنية والتنظيمية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لفرق الرجال والسيدات التي تقام في إيران خلال الفترة من 20 إلى 30 من شهر مايو المقبل.

جاء اعتماد الشيخ سلطان للبطولة ولوائحها بعد اطلاعه على تقارير الزيارة الميدانية للأمانة العامة للاتحاد الآسيوي التي قامت مؤخرا بالتفتيش على جاهزية التنظيم ومدى توفر التجهيزات والمتطلبات اللوجستية والتنظيمية والفنية لإخراج البطولة في أفضل صورة طبقا لتوجيهات رئيس الاتحاد الآسيوي لتطوير مستوى البطولات القارية تنظيميا وفنيا وتوفير كل السبل للاعبين للإبداع والتميز. وتم التفتيش على فندق البطولة وصالة اللعب وتجهيزاتها الفنية وتقنيات البث المباشر للمباريات وتوفر شاشات العرض للجمهور ووسائل المواصلات لضمان راحة اللاعبين خلال الانتقال من الفندق إلى صالة اللعب.

وتتأهل الفرق الفائزة ببطولة كأس أمم آسيا المقبلة لتمثيل قارة آسيا في بطولة العالم للفرق «كأس القارات» التي تقام في مدينة خانتي مانسيسك في روسيا عام 2015.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي للشطرنج ينظم أكثر من 100 بطولة سنويا على مستوى القارة من مختلف الفئات العمرية والشرائح المجتمعية الفردية والفرقية لأنظمة اللعب المختلفة منها الكلاسيكي والديناميكي والخاطف وبطولات المحترفين والهواة والمخضرمين ليصبح الاتحاد الآسيوي أكثر الاتحادات القارية في مختلف الألعاب من ناحية تنظيم البطولات المختلفة.

يتوقع أن تشارك في البطولة 24 دولة آسيوية، فيما كانت النسخة الأخيرة من البطولة أقيمت عام 2012 في مدينة زاو زوانج الصينية وشهدت تتويج التنين الصيني بلقبي الرجال والسيدات، بينما احتلت الهند المركز الثاني رجالا وسيدات وحصدت فيتنام المركز الثالث لفرق الرجال والسيدات.

كما وافق الشيخ سلطان على إقامة بطولتي آسيا للشطرنج الديناميكي وآسيا للشطرنج الخاطف «البليتز» تزامنا مع كأس أمم آسيا للفرق في مدينة تبريز الإيرانية، إضافة إلى تنظيم دورة تدريبية لتأهيل وترقي الحكام وكذلك تنظيم بطولة دولية مفتوحة مصاحبة للمهرجان الأسيوي الذي تشهده مدينة تبريز.

وأكد رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة أن هذا التجمع الآسيوي الكبير يمثل فرصة طيبة لتلاقي مختلف الثقافات الآسيوية وتبادل الخبرات والمعلومات، قبيل المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج المقرر إقامتها في مدينة ترومسو النرويجية خلال شهر أغسطس القادم مصاحبة للأولمبياد العالمي للشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا