• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ثمن مكرمة سلطان القاسمي للعاملين في المدارس النموذجية

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مقترحات لتطوير الدوائر الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

الشارقة (وام) - قدم المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خالص الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مكرماته السخية والمتواترة والتي شملت تخصيص 79 مليوناً 452 ألف درهم مكافآت الهيئة الإدارية والتدريسية والفنية العاملة في المدارس النموذجية بإمارة الشارقة لعام 2013 /2014.

وتوجه المجلس بعظيم الثناء إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على مبادراته الكريمة وتوجيهاته السامية بتعيين 100 مأمور جوازات تحت مسؤولية هيئة مطار الشارقة ماليا وإداريا وتحويل موظفي الجوازات بمطار الشارقة على الكادر المحلي لحكومة الشارقة برواتبه ومزاياه.

وأشاد المجلس بمكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة والتي تأتي في إطار حرص سموه على تحقيق الرفاهية الاجتماعية للموظفين في المؤسسات والدوائر الحكومية بالإمارة وخلق بيئة وظيفية محفزة كي يؤدي الموظف مهامه الموكلة إليه على أكمل وجه، ووجه المجلس بتأهيل الموظفين الذين تم تعيينهم وتدريبهم ليمثلوا الوجه الحقيقي لإمارة الشارقة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.

وتضمنت الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمال الجلسة حيث اعتمد المجلس عددا من المقترحات التي تقدم بها أعضاء المجلس لتطوير العمل في المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة، كما اطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية في إمارة الشارقة.

وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء طريق مؤد لشعبية تاهل اطلع الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة المجلس على مقترح لإنشاء الطريق، واعتمد المجلس المقترح المقدم والمبلغ المخصص لهذا المشروع. وبناء على توجيه سابق من المجلس التنفيذي بشأن تأجير الأراضي كملاعب رياضية اعتمد المجلس المقترح الذي أعدته دائرة التخطيط والمساحة والمقدم من رئيسها المهندس صلاح بن بطي المهيري حول مشروع تأجير الأراضي كملاعب رياضية والذي يهدف إلى تخصيص أماكن لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة بمواصفات متميزة.

وعرض المهيري عددا من المواقع المقترحة لإنشاء ملاعب رياضية وقدم توصيات للاستفادة بالطريقة المثلى من الأراضي المقترحة للمشروع، وذلك بالتنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي، وفي ختام العرض تقدم الأعضاء بعدد من الملاحظات حول المشروع وارتأى المجلس تضمينها ضمن المشروع ووجه بوضع التوصيات موضع التنفيذ. واطلع المجلس التنفيذي على مشروع العقد الذي تنوي دائرة التخطيط والمساحة توقيعه مع شركة هير بهدف تصوير ثلاثي الأبعاد للإمارة باستخدام أحدث الأجهزة المخصصة في هذا المجال، وبعد استماع المجلس لشرح من المهندس صلاح بن بطي المهيري حول مشروع العقد أيد فكرة المشروع ووجه الدائرة بموافاة بدراسة شاملة حوله.وتنفيذا لتوجيهات سابقة من المجلس التنفيذي بعمل مسح ميداني للملاحق السكنية بمنطقة المدام استعرض المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان أمام المجلس نتائج المسح، والذي يهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الكشف الدوري للأعمال الكهربائية والصيانة الوقائية للمسكن. واشتمل العرض الخطوات التي نفذتها الدائرة في تشكيل لجنة لزيارة الشعبيات والوقوف على سبب الحوادث الناتجة عن المخالفات الكهربائية وحصر هذه المخالفات، واعتمد المجلس نتائج المسح ووجه دائرة الإسكان بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لأخذ اللازم لتنفيذ المشروع.

من جانب آخر، استمع المجلس من المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي لطلب المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن بتغيير خط سير ناقلات المركبات الجديدة والأعلاف في المدينة والذي من شأنه الإسهام في تقليل الازدحام المروري والتلوث البيئي في مدينة دبا الحصن، ووجه المجلس أمانته العامة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص بهذا الشأن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض