• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبوظبي خالية من البروسيلا عام 2019

«جهاز الرقابة الغذائية» يعتمد خطته الاستراتيجية للأعوام الخمسة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

هالة الخياط (أبوظبي):

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف خليفة العلي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، عن أن الجهاز اعتمد خطته للأعوام الخمسة المقبلة، والتي تسعى في أحد محاورها أن تكون إمارة أبوظبي عام 2019 خالية من مرض البروسيلا.

والبروسيلا هو مرض «الإجهاض الساري» المعروف بالحمى المالطية وينتقل إلى الإنسان عبر تناول الحليب ومشتقاته من حيوان مصاب.

وأوضح العلي لـ «الاتحاد» بأن الاستراتيجية تركز في محور الأمن الحيوي على زيادة كفاءة الوقاية من الأمراض والآفات الزراعية، ورفع كفاءة المختبرات البيطرية، إضافة إلى رفع مستوى الاستجابة لحالات الطوارئ.

وفي محور الرقابة، أكد العلي أن الاستراتيجية ستركز على تعزيز أنظمة رقابية متكاملة، وزيادة ثقة المستهلك في المنتجات المحلية، ورفع مستوى ثقة المجتمع في دور الجهاز للمحافظة على البيئة من خلال العمليات الرقابية، وضمان الامتثال بالسياسات والقوانين المعتمدة.

وفي محور الاستدامة الزراعية والدعم الحكومي، سيعمل الجهاز خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقا للعلي، على تنفيذ برامج لتعزيز الأمن الغذائي بالاعتماد على الإنتاج المحلي، والتحول نحو الدعم الزراعي الذكي بحيث يتم توجيه الدعم إلى الشخص المستفيد بما يضمن الحفاظ على الموارد واستدامتها، بتكاليف أقل وزيادة شريحة المستفيدين من الدعم.

كما تركز الاستراتيجية على زيادة وعي المزارعين بأهمية الاستدامة الزراعية، وترشيد استخدام المياه والمحافظة على المصادر الطبيعية مع ضمان استدامة الإنتاج. وفي محور الخدمات، تتجه استراتيجية الجهاز الخمسية إلى تعزيز مفهوم الموظف الشامل في مراكز خدمة العملاء، وتمكين مراكز الخدمة من الارتقاء بمستوى جودة الخدمات، وتطوير خدمات تنافسية تلبي تطلعات الحكومة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض