• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تراث الإمارات» ينظم ورشة عن «الهوية الوطنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار مبادرة «2016 عاماً القراءة» بالإمارات، نفذ مركز مصادر المعلومات التابع لنادي تراث الإمارات، أمس الأول الخميس، بالتنسيق مع مدرسة المهارات الخاصة بمدينة خليفة، ورشة تحت عنوان «الهوية الوطنية».

وأكد الدكتور ماهر القيسي، مستشار التراث بالنادي، في محاضرة، أهمية القراءة التي تعد بمثابة مفتاح لأبواب العلوم والمعارف المتنوعة، كما أنها تعتبر من أهم المهارات المكتسبة، والتي تحقق النجاح والمتعة لجميع أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الشخص الذي يسعى إلى الإبداع في مجال معين يجب عليه أن يقرأ، لزيادة خبراته، وتقوية شخصيته، كما سيكون لديه القدرة على النقاش في شتى المواضيع، وذلك من خلال المعلومات والخبرات التي يكتسبها من القراءة، مؤكداً أن القراءة تعتبر مصدراً للنمو اللغوي والتعلم الذاتي، وتوثق الصلة بين الطالب والعلوم المكتسبة.

وأهدى دكتور القيسي لأبنائه الطلبة تفسيراً رائعاً لمعاني الهوية الوطنية من خلال كتيب «حمد وحمدة» الذي أصدره النادي، ضمن إصدارات أخرى تتناسب والفئة العمرية لطلاب المدرسة.

من جانبه، أثنى محمد الزنات، مدير المدرسة، على جهود نادي تراث الإمارات المتعلقة بالتراث وحفظه بشكل عام، والهوية الوطنية بشكل خاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا