• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يعالج الجشع وتسلّط المال

«المفتاح» فيلم إماراتي جديد في الطريق إلى المشاهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

ظافر جلود (دبي)

يوشك الفنان والمنتج السينمائي محمد عطية الذي أنتج أفلام (يا عيني، السهيلي، محفوظ، الحفرة) ومسلسل (فريج 10 نجوم يوتيوب) ،على الانتهاء من التحضيرات الأخيرة لتصوير فيلمه الروائي الجديد«المفتاح» الذي كتب فكرته الفنان يوسف إبراهيم، ويخرجه الفنان خالد علي، ويؤديه نورة اليوسفي، سالم العيان، أحمد مال الله، عبد الله سعيد، سالم العيان.

يقول المنتج السعدي: «إن فكرة الفيلم تدور حول مجموعة من الشباب الذين تربطهم صداقة حميمة، مع أن الفيلم لا يكشف هذه الصداقة إلا بعد فترة من تطور أحداث القصة التي تعالج الجشع وتسلط المال، في المقابل هناك الذكاء في التعامل، أما المعالجة فهناك تسلسل في البناء الدرامي للسيناريو من خلال التشويق وعلاقة الشخصيات فيما بينها، كما أن الفيلم لا يخلو من الغموض والإثارة وترقب عنصر المفاجأة».

وعن متاعب الإنتاج، قال الفنان محمد السعدي: «ليس من العيب أن نجرب ونبحث لكي نطور هذا المجال، كذلك يجب نستفيد من تجارب الغير، وننقل نجاحاتهم في تدعيم صناعة السينما»، موضحاً أن «معدل ذهاب المواطن الإماراتي للسينما مرة سنوياً، في حين أن دولة مثل فرنسا يذهب فيها المواطن إلى السينما بمعدل ست مرات في العام. لذلك فإن الإمارات لا زالت تبحث عن دور في صناعة السينما، لكنها لا تعرف حدودها فيها، كما أن زمن تدخل الدولة في الإنتاج انتهى، لكنه يتوقف على سلسلة وحزمة من الإجراءات والقوانين والقواعد والتشريعات وبعض التحركات على الأرض التي من شأنها دعم الصناعة وتشجيع الفنانين والمبدعين».

وعن موعد التصوير قال: «سيكون مطلع سبتمبر المقبل في إحدى ضواحي دبي، حيث من المؤمل أن يشارك الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي».

بقي أن نعرف أن الفنان المنتج محمد السعدي شارك كممثل في مسلسلات: ريح الشمال الجزء 2و3، نوح الحمام، عجيب غريب، يا من هواه، والسهرات، ذات ليلة، الحب مع التحية، هدية ميثاء، جمعة البحر، إما في المسرح فقد شارك كممثل في مسرحيات أشجار لا تموت، دمية الاسكافي، راح ملح، مجاريح، حديقتنا، اخوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا