• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تكفلهم في محافظة الخليل

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية توزع مستحقات 2600 يتيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

الخليل (وام)

قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية 47 ألفاً و381 دولاراً لألفين و677 أسرة يتيم فلسطيني تكفلهم الهيئة في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة إن مشروع الأيتام لدى الهيئة يوفر شبكة أمان لعشرين ألف أسرة فلسطينية بإجمالي سنوي يبلغ عشرة ملايين دولار وتحوز محافظة الخليل على أكبر نصيب من الكفالات حيث تبلغ عدد الكفالات الفين و677 يتيماً يجري رعايتهم صحيا وتعليمياً واجتماعياً وتسعى الهيئة دائما لتطوير البرنامج ومده بكل أسباب النجاح وتوزيعه بشكل كريم للأسر.

وأعرب رؤساء جمعيات خيرية فلسطينية في المحافظة عن شكرهم وتقديرهم للهيئات الخيرية الإماراتية على الجهود والمساعدات التي تقدمها للفلسطينيين في مختلف المجالات.

وقال القاضي حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية في المدينة: إن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تقدم كفالات سنوية وبشكل دوري لأكثر من ألفي يتيم من خلال جمعيته وهي من أكبر الكافلين لأيتام محافظة الخليل والتعاون فعال في الوقت الحالي في حملة تراحموا الشتوية لنجدة الأسر المتضررة والمكروبة.

وأفاد شادي السدر رئيس جمعية الشبان المسلمين في حفل استلام منحة الأيتام بان الهيئات الخيرية الإماراتية وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر وشعب الإمارات السخي في صدارة الداعمين للقضية الفلسطينية وأفعالهم مشهودة في كل القطاعات التنموية وهم يوفرون أكبر شبكة أمان لأيتام فلسطين ولهم بصمات في كافة المحافظات الفلسطينية ولاسيما في محافظة الخليل وكذلك بناء المدارس والمراكز الصحية ولهم دعم مشهود لجمعيات المعاقين في المحافظة من خلال بناء مدرسة مخصصة للمعاقين على نفقة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.. كما استقبلت الأسر الفلسطينية الراعية للأيتام هذه المساعدات بترحاب شديد نظراً للظروف التي يعيشها الأيتام وقطاعات فلسطينية فقيرة متعددة.

وأثنت هذه الأسر على الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في خدمة الشرائح الضعيفة في محافظة الخليل وكل المحافظات الفلسطينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض